Engageya

Friday, October 9, 2009

القنبلة الاميركية الخارقة للتحصينات ستكون جاهزة قريبا (البنتاغون)

واشنطن (ا ف ب) - اعلن البنتاغون ان القنبلة التي تخترق التحصينات الضخمة والتي تصنعها الولايات المتحدة ستكون جاهزة في غضون القنبلة الاميركية الخارقة للتحصينات ستكون جاهزة قريبا (البنتاغون)اشهر، لتغدو السلاح الاهم في الترسانة الاميركية، على خلفية التوتر حيال البرنامج النووي الايراني.

والقنبلة التي تزن حوالى 13 طنا، اطلق عليها "مخترق العتاد الضخم" (موب) وتهدف الى تدمير مواقع في عمق الارض على غرار تلك التي تستعين بها كوريا الشمالية او ايران لحماية ابحاثهما النووية.

وقال الناطق باسم وزارة الدفاع جيف موريل للصحافيين الاربعاء ان القنبلة "في طور التصنيع، ويتوقع ان نتمكن من نشرها في الاشهر المقبلة". واعرب البنتاغون في اب/اغسطس عن رغبته في تسريع صنع القنبلة وطلب من الكونغرس صرف الاموال اللازمة لتكون جاهزة قبل تموز/يوليو 2010.

واقر الكونغرس هذا المبلغ بعد ان اعلن البنتاغون الجمعة انه ابرم عقدا مع ماكدونالد داغلاس بقيمة 51,9 مليون دولار من اجل السماح بنقل القنبلة على متن طائرات بي-2.

وتحوي القنبلة حوالى 2,4 طن من المتفجرات وترمي الى "تدمير المنشآت المحصنة التي تستخدمها الدول المعادية لحماية اسلحة الدمار الشمال"، بحسب موريل الذي لم يرد مباشرة على سؤال عما اذا كان تسريع الانتاج ياتي ردا على البرنامج النووي الايراني.

وتابع "لا اعتقد ان احدا يستطيع التكهن بالاهداف المحتملة للقنبلة او اي امر اخر من هذه الطبيعة. المسالة ترمي فقط الى امتلاك قدرة نعتبرها ضرورية نظرا الى العالم الذي نحيا فيه". واوضح "في الحقيقة، يسعى البعض في العالم الذي نعيش فيه الى صنع اسلحة دمار شامل بصورة سرية".

وغالبا ما تذكر القنبلة الاميركية على انه سلاح محتمل من اجل تدمير الموقع النووي الايراني تحت الارض في نطنز. واقرت ايران في ايلول/سبتمبر بوجود موقع اخر لتخصيب اليورانيوم قرب مدينة قم.

www.ahlawia.com


www.damnhour.com


www.egypt4fun.com


www.egyonair.com

No comments:

Linkwithin

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...