Engageya

Wednesday, October 28, 2009

مؤسسة بحثية: عدد مستخدمي المحمول في شمال أفريقيا يتجاوز 121 مليون عام 2012

مؤسسة بحثية: عدد مستخدمي المحمول في شمال أفريقيا يتجاوز 121 مليون عام 2012

توقعت مؤسسة "انفورما تليكومز آند ميديا" أن يتجاوز الرقم الإجمالي لمستخدمي التليفون المحمول فى شمال أفريقيا 121 مليون مستخدم عام 2012 بزيادة قدرها 40 فى المائة عما تم تسجيله بنهاية عام 2007.

وقالت إيميلي كوتام" كبيرة الباحثين فى المؤسسة : "إن أسواق شمال أفريقيا تعد المحرك الرئيسي للنمو في قارة أفريقيا كلها"، مشيرة إلى أن مصر من المتوقع أن تصبح مع نهاية العام الحالى ثاني أسرع الأسواق نموا في القارة الإفريقية، وهو الموقع الذي تحتله حاليا دولة جنوب إفريقيا.

وفى نفس السياق ، أعلنت فيرونيكا بتي مديرة التسويق في المؤسسة: "أن فرص النمو السريعة والضخمة التي تتوافر في قطاع الاتصالات بشمال إفريقيا تزيد من أهمية المشاركة في المؤتمر خاصة من جانب المستثمرين ورجال الأعمال الباحثين عن النمو أو الدخول إلى أسواق جديدة وجذابة".

جاء ذلك فى تصريحات على هامش افتتاح المؤتمر الدولي الرابع للاتصالات بشمال إفريقيا الذي بدأ أعماله يوم الثلاثاء ويستمر على مدى يومين بالقاهرة تحت شعار "تعزيز دور شركات الاتصالات في دول شمال أفريقيا عبر الخدمات والتكنولوجيات الجديدة"، والذي يعد الحدث الأكبر من نوعه على مستوي المنطقة.

وأعلنت مؤسسة "انفورما تليكومز اند ميديا"، منظمة المؤتمر، أن قائمة القضايا الجديدة التي سيبحثها المؤتمر هذا العام تشمل خدمات البيانات والبرودباند وبحث الفرص أمام الخدمات المندمجة والتشغيل الثلاثي (تريبل بلاي).

وأوضحت أن المؤتمر قد تم تنظيمه بحيث يقدم للمشاركين أفضل الخبرات والتجارب الناجحة فيما يتعلق بالاستثمار في الأسواق الإقليمية سريعة النمو مثل أسواق منطقة شمال إفريقيا التي تضم مصر وليبيا والسودان والمغرب وتونس والجزائر وموريتانيا.

ويتيح المؤتمر الدولي الرابع للاتصالات بشمال إفريقيا والمعرض المصاحب له للمشاركين فرصة التعرف على أحدث الاتجاهات في مجال تكنولوجيا الاتصالات حيث تشارك في المعرض 40 شركة من كبريات الشركات العالمية في هذا المجال، مما يتيح الفرصة لعقد الصفقات والمشروعات المشتركة.

ويأتي مؤتمر الاتصالات في شمال أفريقيا كجزء من سلسلة مؤتمرات الاتصالات التي تنظمها سنويا إنفورم تليكومز آند ميديا تحت اسم "كوم وورلد سيريز" التي تعد الأعرق والأكثر نجاحا والتي تركز على أسواق الاتصالات في الدول الصاعدة ذات النمو المرتفع.

المصدر: وكالة أنباء الشرق الأوسط ، مصراوي.

www.ahlawia.com


www.damnhour.com


www.egypt4fun.com


www.egyonair.com

No comments:

Linkwithin

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...