Engageya

Saturday, October 31, 2009

بريطانيا تقيل كبير مستشاريها لشؤون المخدرات بسبب ضغوط سياسية ..

بريطانيا تقيل كبير مستشاريها لشؤون المخدرات بسبب  ضغوط سياسية ..

لندن (رويترز) - أقالت الحكومة البريطانية كبير مستشاريها لشؤون المخدرات يوم الجمعة واتهمته بتقويض حملتها لمكافحة المخدرات بعد ان جادل بأن اقراص النشوة "اكستاسي" والحشيش وعقار الهلوسة "ال اس دي" "LSD " اقل ضررا من المشروبات الكحولية.

وقال وزير الداخلية الان جونسون ان البروفيسور ديفيد نات رئيس الجهاز الاستشاري لشؤون المخدرات في بريطانيا تجاوز دوره وتدخل في الامور السياسية.

واتهم نات الحكومة بتجاهل الدليل العالمي لدعم حملتها " الاخلاقية" ضد المخدرات بينما قال جونسون ان المستشار دمر رسالتها بشأن مخاطر المخدرات.

وقالت وزارة جونسون في بيان "الدور الواضح (للبروفيسور نات) .. هو تقديم مشورة علمية مستقلة وليس الضغط لاحداث تغيير في السياسة". "بوصفه رئيسا للمجلس تقوض تصرفاته من دوره ومن الاستقلال العلمي".

وكانت حكومة رئيس الوزراء جوردون براون التي تراجعت شعبيتها في استطلاعات الرأي قبل انتخابات مقررة في يونيو العام المقبل قد خفضت من الوضع القانوني للحشيش بناء على نصيحة المجلس الاستشاري في 2004 ولم تلغ هذا القرار الا العام الماضي.

وقال براون انه كان يريد ان يبعث رسالة قوية بأن استخدام هذا المخدر وخاصة الانواع الاقوى المعروفة باسم "سكانك" غير مقبول.

وقالت الحكومة ان نات اضعف هذه الرسالة خلال محاضرة القاها في الاسبوع الماضي عندما اتهم السياسيين بالفصل بشكل زائف بين مخاطر المشروبات الكحولية والتبغ عن عقاقير اخرى.

لكن نات اتهم الوزراء بتضليل الرأي العام.

وقال لاذاعة "بي بي سي" "انك اكثر ترجيحا لان تموت وانت ممتطيا حصان عن الموت بتناول الحشيش او اقراص اكستاسي. لست مستعدا لتضليل الرأي العام بشأن اضرار المخدرات مثل الحشيش واقراص اكستاسي لمجرد ان اعطي رسائل فقط".

www.ahlawia.com


www.damnhour.com


www.egypt4fun.com


www.egyonair.com

No comments:

Linkwithin

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...