Engageya

Friday, October 23, 2009

أوبك: قرارات قمة المناخ يجب ألا تضر الدول النامية

أوبك: قرارات قمة المناخ يجب ألا تضر الدول النامية

لندن) (رويترز) - قال عبد الله البدري الأمين العام لمنظمة أوبك يوم الخميس ان محادثات الأمم المتحدة بشأن تغير المناخ المقرر عقدها في

ديسمبر كانون الاول يجب ألا تلحق ضررا بالدول النامية وينبغي ان تسعى الي "حل مربح للجميع" للتصدي للتغيرات المناخية.

وقال البدري الذي سيحضر المحادثات التي ستعقد في كوبنهاجن في ديسمبر ان من المهم تطوير تكنولوجيا تخزين الكربون التي تتيح امكانيات الاستخدام النظيف للنفط والفحم.

وأبلغ البدري الصحفيين في لندن "كل فرد يجب ان يشعر انه يحصل على شيء ما. فاذا خرجت من كوبنهاجن بدون حل مربح للجميع عندئذ لن يتم تطبيقه."

"كوبنهاجن يجب ألا تعيق تطور الدول النامية. لديك 2.6 مليار شخص لا يحصلون على الطاقة الكافية في الوقت الحالي."

وتضم منظمة البلدان المصدرة للبترول الكثير من أكبر الدول المنتجة للنفط في العالم والتي يساورها القلق بشأن الحد من استخدام الوقود الأحفوري.

وفي ابريل نيسان الماضي قال كبير مفاوضي السعودية في محادثات الامم المتحدة بشأن المناخ ان المحادثات تهدد الاقتصاد السعودي.

وفي اشارة الي مدى الاهمية التي توليها اوبك لقمة كوبنهاجن قال مندبون في المنظمة ان اوبك غيرت موعد اجتماعها في ديسمبر والذي ستقرر فيه سياسة قصيرة الاجل لانتاج النفط لتفادي التضارب مع قمة المناخ.

وقال البدري ان من المهم ايضا تعويض منتجي النفط عن اي اتفاق يحد من الطلب على النفط لتقليل انبعاثات الغازات المسؤولة عن الاحتباس الحراري.

لكنه اضاف ان هذا ليس موضوعا جديدا حيث انه منصوص عليه في اتفاقية كيوتو الاصلية.

www.ahlawia.com


www.damnhour.com


www.egypt4fun.com


www.egyonair.com

No comments:

Linkwithin

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...