Engageya

Friday, October 9, 2009

رصد فيروس اتش1 ان1 المقاوم لتاميلفو لدى مراهق لم يسبق علاجه بالعقار

طوكيو (رويترز) - قال مسؤول ياباني في مجال الصحة ان تحورا جينيا لفيروس انفلونزا الخنازير "اتش1 ان1" مقاوم لعقار تاميفلو Tamiflu المضاد للفيروسات رصد لدى مراهق ياباني لم يسبق علاجه بهذا العقار.

ويعد هذا أول مثال في اليابان على الانتقال من شخص الى اخر لسلالة "اتش1 ان1" المقاومة لتاميفلو لكن مسؤول وزارة الصحة تاكيشي اينامي قال انه لا يوجد بعد دليل كاف لتأكيد ذلك.

وقال اينامي "لا يمكن ان ننكر ان هذا قد يكون انتقالا من شخص الى اخر لكن ليس بوسعنا التوصل الى هذا الاستنتاج."

واضاف ان اليابان لديها ثمانية مرضى بانفلونزا اتش1 ان1 الجديدة التي قاومت عقار تاميفلو.

وقالت منظمة الصحة العالمية ومقرها جنيف انه في اواخر سبتمبر ايلول ظهرت فيروسات الانفلونزا الوبائية المقاومة للعقار بشكل غير نظامي ولا يوجد دليل على انها تنتشر لكن يرجح ظهور مزيد من هذه الحالات.

وقالت الوزارة في بيان ان هذا التحور رصده مسؤولو الصحة في سابورو شمال اليابان لدى فتاة مراهقة اصيبت بحمى يوم 22 من اغسطس اب. واعطيت عقار ريلينزا Relenza الذي تنتجه شركة جلاكسو سميث كلاين وتعافت بعد يوم.

وقال البيان ان هذا التحور الذي رصد لم يزد من سوء الفيروس كما لا توجد دلائل على ارتفاع غير معتاد في حالات "اتش1 ان1" جديدة مجاورة.

وخطر المقاومة كبير بين المرضى الذين يعانون من نظم المناعة الضعيفة والذين عولجوا بالفعل بعقار تاميفلو الذي تصنعه شركة روش بترخيص من جيليد ساينسيز.

وهي ايضا كبيرة بين الاشخاص الذين عولجوا بمضادات الفيروسات كاجراء احترازي بعد التعرض لشخص ما مصاب بالانفلونزا لكن مع ذلك لم يصب بالمرض.

www.ahlawia.com


www.damnhour.com


www.egypt4fun.com


www.egyonair.com

No comments:

Linkwithin

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...