Engageya

Wednesday, October 21, 2009

ابل تطلق ماجيك ماوس تعمل باللمس

 ابل  تطلق  ماجيك ماوس  تعمل باللمس

نيويورك (ا ف ب) - اعلنت شركة "ابل" للمعلوماتية انتاج نوع جديد من الماوس يعمل باللمس ولا يتضمن اي زر، اطلقت عليه اسم "ماجيك ماوس".

ويمكن استخدام الماوس التي تعمل بالاشعة ما فوق الحمراء مع كل الكمبيوترات المجهزة بنظام تشغيل "ابل" الجديد، وهي اقل استدارة من الماوس العادية، ولها قاعدة من الالومينيوم وسطحها بلاستيكي ابيض.

اما رأسها فمسطح ويستخدم كشاشة تعمل باللمس وتتجاوب مع حركات بسيطة من برنامج الى اخر، او من اجل النزول الى اسفل الشاشة او قلب الصفحة علما انه يمكن ايضا تحريك الماوس الجديدة كالطراز القديم.

وتؤكد "ابل" ان في وسع الكمبيوتر ان يلتقط اي اوامر تصدر عن الماوس حتى بعد عشرة امتار. وهذه الماوس تناسب المستخدم الايمن او الاعسر على السواء، ويمكن لكل مستخدم برمجة عمل الماوس وفقا لما يفضله.

ومن المفترض ان يبدأ بيع الماوس في نهاية الشهر بسعر 69 دولار، وقد تم عرضها الثلاثاء في التزامن مع عرض منتجين اضافيين تم تجديدهما وتقترحهما "ابل" لموسم الاعياد، وهما نموذج جديد من كمبيوتر "ماك بوك"المحمول بسعر 999 دولار مجهز بماوس تعمل باللمس وبطارية عمرها سبع ساعات، فضلا عن كمبيوتر جديد للمكتب "اي ماك" يباع بسعر ادناه 1199 دولار.

وتم الاعلان عن هذه المنتجات الجديدة غداة تقديم النتائج الفصلية والسنوية التي اعتبرها محللون عدة "مذهلة" في حين اعربت "ابل" عن نيتها تجاوز كل مبيعاتها السابقة خلال الفصل الحالي.

وساهمت مبيعات الكمبيوترات خصوصا في رفع مبيعات "ابل" في الاجمال خلال موسم الصيف، بنتيجة سياسة خفض الاسعار.

www.ahlawia.com


www.damnhour.com


www.egypt4fun.com


www.egyonair.com

No comments:

Linkwithin

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...