Engageya

Saturday, October 31, 2009

السلطات الاميركية تفرج عن مخزونها الاستراتيجي من دواء تاميفلو للاطفال

السلطات الاميركية تفرج عن مخزونها الاستراتيجي من دواء تاميفلو للاطفال

واشنطن (ا ف ب) - افرجت السلطات الصحية الاميركية عن كامل مخزونها الاستراتيجي من دواء تاميفلو للاطفال لمواجهة النقص في هذا الدواء الفعال ضد الفيروس "اتش 1 ان1" المسبب لانفلونزا الخنازير.

وقال الطبيب توماس فريدين مدير المراكز الفدرالية لمراقبة الامراض والوقاية منها ان الحكومة الفدرالية قررت "الافراج عن 234 الف جرعة من دواء تاميفلو السائل اي كل الاحتياطي القومي الاستراتيجي" بعدما تأكدت من نقصه في بعض المناطق الاميركية.

وجاء هذا القرار بينما يتواصل ارتفاع عدد الوفيات من الذين تقل اعمارهم عن 18 عاما بهذه الانفلونزا من الراشدين الشباب والنساء الحوامل.

وتوفي 19 طفلا في الاسبوع الذي انتهى في 24 تشرين الاول/اكتوبر ليرتفع العدد الاجمالي للوفيات الى 114 شخصا منذ بدء انتشار المرض في نيسان/ابريل الماضي.

وهي اكبر زيادة تسجل خلال اسبوع في الوفيات بين الاطفال الذين كان 75% منهم يعانون من مشاكل طبية مزمنة سابقة للمرض، حسبما اوضح فريدين.

وذكر المصدر نفسه بان 300 الف علبة تاميفلو للبالغين سحبت من المخزون الاستراتيجي في الاول من تشرين الاول/اكتوبر بعد تزايد الطلب على هذا الدواء.

ويتعلق النقص بدواء تاميفلو للاطفال. وقد بدأت شبكات الصيدليات في الولايات المتحدة انتاج شراب تاميفلو انطلاقا من حبوب هذا الدواء المخصصة للبالغين، مما يساهم في زيادة العرض.

وحول اللقاحات، قال فريدين ان "الهوة بين العرض والطلب بدأت تتقلص".

واوضح ان 26,6 مليون جرعة من اللقاح سلمت الجمعة مقابل 16,1 مليونا قبل اسبوع اي بزيادة قدرها 10,5 ملايين خلال هذه الفترة.

واكد فريدين ان الانفلونزا التي تنتشر في 48 من الولايات الاميركية الخمسين ما زالت تصيب الفتيان والاطفال خصوصا، موضحا ان عدد الذين ادخلوا المستشفيات من الذين تقل اعمارهم عن 65 عاما اكبر من الذي يسجل طوال الموسم.

وتابع ان "كل الاصابات بالانفلونزا تقريبا ناجمة عن الفيروس +اتش1ان1+ "، موضحا ان "هذه الانفلونزا هي مرض يصيب الفتيان وتسعين بالمئة من الاصابات سجلت لدى اشخاص لم يبلغوا الخامسة والستين بينما 90% من الذين يتوفون بالانفلونزا الموسمية من الذين تجاوزوا هذا العمر".

www.ahlawia.com


www.damnhour.com


www.egypt4fun.com


www.egyonair.com

No comments:

Linkwithin

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...