Engageya

Monday, October 26, 2009

بدء حملة ضخمة للتطعيم من انفلونزا اتش1 ان1 في المانيا

معظم الكنديين يرفضون التلقيح ضد فيروس اتش1 ان1

تراجع عدد الكنديين الذين اكدوا انهم سيقبلون باللقاح ضد فيروس انفلونزا الخنازير (اتش1 ان1) وقال معظمهم انهم يرفضون ذلك بحسب استطلاع نشرت نتائجه الاثنين في حين اطلقت حملة تلقيح في كافة انحاء كندا.

وقال 49% من الكنديين فقط انهم سيتلقون اللقاح في حين كانت نسبتهم 62% في تموز/يوليو بحسب استطلاع اجراه معهد "ستراتيجيك كاونسل" لحساب صحيفة "ذي غلوب اند مايل" وقناة سي تي في الخاصة.

في المقابل اكد 51% انهم يوافقون على اللقاح، في ارتفاع مقارنة مع نسبة ال38% التي سجلت في تموز/يوليو بحسب دراسة شملت الف كندي اجريت بين 22 و24 تشرين الاول/اكتوبر.

وكان سكان الكيبك الاكثر تشكيكا في لقاح اتش1 ان1 اذ ان ستة من كل عشرة من سكان المقاطعة لا يعتزمون اللقاح ضد الفيروس.

وترى غالبية الكنديين (59%) ان فيروس انفلونزا الخنازير ليس اخطر من الانفلونزا الموسمية ويعتبر 7% منهم فقط انها قاتلة حتى وان توفي حتى الان 86 شخصا في كندا من جراء الفيروس منذ الربيع الماضي.

والفئة العمرية التي تراوح ما بين 18 و34 سنة (64%) هي التي ترفض التلقيح في حين ان الاشخاص الذين تزيد اعمارهم عن خمسين سنة يؤكدون انهم يريدون التلقيح ضد الفيروس (60%).

وتعارض 56% من النساء التلقيح ضد الفيروس في حين يعارض 47% من الرجال ذلك. ويرى 78% من الكنديين ان الاعلام "ضخم" الخطر الذي يشكله مرض انفلونزا الخنازير وهي نسبة مرتفعة مقارنة مع نسبة ال68% في تموز/يوليو الماضي. الا ان 63% من الكنديين يؤكدون انهم يتخذون تدابير وقائية ضد الفيروس في حين كانت نسبتهم 46% في تموز/يوليو.

www.ahlawia.com


www.damnhour.com


www.egypt4fun.com


www.egyonair.com

No comments:

Linkwithin

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...