Engageya

Wednesday, October 28, 2009

جمال مبارك في حواره مع شباب الانترنت: إحنا شعب مابيحبش يتحرك.. والوساطة موجودة فى الحكومة

جمال مبارك في حواره مع شباب الانترنت: إحنا شعب مابيحبش يتحرك.. والوساطة موجودة فى الحكومة

اعترف جمال مبارك أمين السياسات فى الحزب الوطنى بوجود وانتشار الوساطة والمحسوبية فى الجهاز الإداري للدولة.

واكد جمال فى حوار مفتوح مع الشباب عبر شبكة الإنترنت إن الوساطة جزء من ثقافة المصريين، ونسعى للقضاء عليها، من خلال تشريع جديد للوظيفة العامة.

وقال جمال ، خلال الحوار الذى امتد إلى ساعتين ونصف الساعة ، ان لديه قناعته الشخصية بأن القطاع الخاص ليس به وساطة لأنه عايز يكسب، وعايز ينافس وهناك صعوبات تواجه الشباب عند إنشاء مشروعاتهم الخاصة ونحن سهلنا هذه الخطوات، ولكن هذا أقل من نصف المطلوب، فاستخراج التصاريح فى المحليات (بيطلع عينك) والشباب له الحق فى الشكوى".

وقد سرد جمال مبارك تجربته الخاصة من التعليم إلى سوق العمل، بحضور وزير التجارة والصناعة رشيد محمد رشيد وأدارته الإعلامية لميس الحديدي عبر موقع "شارك"، وقال "أنا أتخرجت فى أوائل الثمانينيات تجارة وإدارة أعمال. أتخرجت مش عارف أعمل إيه. مبيعات، محاسبة، بنوك؟

واستطرد : كانت بداية دخول القطاع المصرفي الأجنبي فى مصر، اشتغلت فى بنك وماكنش عندى خبرة. لكن أهم حاجة إن البنك كان بيديك وظيفة وخبرة كمان. كنت باخد تدريب 3 مرات فى السنة فى مصر وبره.

وفي ختام الحوار أعرب جمال مبارك عن تفاؤله بمستقبل شباب مصر وانه لابد من استمرار سياسات الإصلاح بكل عزيمة وإصرار وانه اذا ما استطاعت مصر ان تستمر بقوة الدفع الاقتصادي وان تحقق معدلات نمو مرتفعة وتضاعف الناتج القومي الإجمالي مع الاهتمام بالتعليم وتحفيز الشباب علي الابتكار والتدريب فإن مستقبلنا مبشر .

جمال مبارك فى حوار مفتوح مع شباب الانترنت

شاهد الفيديو

جمال مبارك

وقال جمال مبارك لا نقول انه يجب ان يتفق الشباب علي اجندة واحدة للإصلاح ولكننا نطرح رؤيتنا وحذر من العودة لبعض الأفكار التي توجد في المجتمع ومنها العودة لسيطرة الدولة تحت دعاوي عدالة التوزيع والتي تؤدي الي ان نخسر ما حققناه من نجاحات في السنوات الأربع الماضية .

وأضاف : أن كل جهد يصب في مصلحة الشباب ولدينا أمل كبير في المستقبل الذي يحتاج الي العمل والعزيمة علي استمرار الحوار بيننا وبين الشباب www.ahlawia.com


www.damnhour.com


www.egypt4fun.com


www.egyonair.com

No comments:

Linkwithin

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...