Engageya

Monday, July 5, 2010

تقرير: الصين تستضيف محادثات مناخ قبل اجتماع رئيسي بالمكسيك..

تقرير: الصين تستضيف محادثات مناخ قبل اجتماع رئيسي بالمكسيك..
وصرح اكيم ستاينر وكيل الامين العام للامم المتحدة ومدير برنامجها للبيئة لصحيفة تشاينا ديلي بأن جولة المفاوضات الاضافية ستجرى في مدينة تيانجين بشمال الصين وهي قريبة من بكين.
وقال ستاينر الذي يزور الصين "ستطرح الصين أفكارا وفرصا جديدة لاحداث تقدم في المفاوضات."
وتأمل الحكومات في الاتفاق على معاهدة جديدة ملزمة بشأن التغير المناخي بعد قمة كوبنهاجن التي عقدت في أواخر العام الماضي وانتهت باتفاق ضعيف غير ملزم.
وستأتي محادثات تيانجين قبل اجتماع وزاري سيعقد في كانكون بالمكسيك من 29 نوفمبر تشرين الثاني الى 10 ديسمبر كانون الاول ويأمل مسؤولو المناخ في الاتفاق خلاله على عناصر أساسية للمعاهدة الجديدة أو على تفاصيلها.
والصين هي أكبر مصدر للغازات المسببة للاحتباس الحراري الناجمة عن أنشطة بشرية متخطية الولايات المتحدة وسيكون موقفها من الحد من الانبعاثات حيويا في مساعي التوصل الى معاهدة جديدة بشأن ارتفاع حرارة الارض.
لكن مسؤولين من الصين ودول أخرى أبدوا شكهم في قدرة محادثات كانكون على التوصل الى معاهدة مناخ ملزمة مرجحين التوصل الى مثل هذه المعاهدة خلال محادثات مناخ رئيسية تجرى في جنوب افريقيا في نهاية 2011 .
وفي مايو ايار قال شي تشن خوا الذي قاد الوفد الصيني في المفاوضات العاصفة في كوبنهاجن ان الهدف الوحيد من الاجتماع في كانكون هو الخروج بنتيجة "ايجابية".
Bookmark and Share

No comments:

Linkwithin

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...