Engageya

Sunday, July 11, 2010

الصين تؤكد تجديد ترخيص جوجل على صفحة بحث باللغة الصينية..

الصين تؤكد تجديد ترخيص جوجل على صفحة بحث باللغة الصينية..
وتم ادراج شركة قو تشيانغ التي تدير مواقع جوجل في الصين على قائمة تضم اكثر من 200 شركة تم تجديد تراخيصها ونشرت على موقع الوزارة على الانترنت.
وذكرت الوثيقة أن الشركة تلقت موافقة بعد "ادخال تحسينات" لكنها لم تعلن المزيد من التفاصيل.
وقالت وكالة أنباء الصين الجديدة (شينخوا) ان قو تشيانغ التزمت في طلب تجديد ترخيصها "بالاذعان للقانون الصيني" وضمان الا توفر الشركة اي محتوى يعتبر غير قانوني بموجب القواعد المنظمة للاتصالات في الصين.
وقالت شينخوا ان هذه القواعد تحظر على أي هيئة او فرد استخدام الانترنت لنشر محتوى بغرض "الاضرار بسلطة الدولة او تقويض الامن القومي... او يحرض على الكراهية العرقية والانفصالية او ينشر الاباحية او العنف."
وأضافت الوكالة أن قو تشيانغ وافقت على أن يكون للجهات التنظيمية بالبلاد حق الاشراف على كل المحتوى الذي تقدمه الشركة ونسبت هذا التصريح لمسؤول بالوزارة لم تذكر اسمه.
ويحل قرار السماح لجوجل بمواصلة العمل في الصين فيما يبدو نزاعا متصلا بالرقابة مستمرا منذ شهور هدد مستقبل الشركة الامريكية في اكبر سوق للانترنت في العالم من حيث عدد المستخدمين.
ويقول محللون ان هذه الخطوة تنهي مشكلة أخرى تعكر صفو العلاقات الامريكية الصينية وتعكس رغبة الصين في أن ينظر اليها على أنها تساعد الشركات الاجنبية على الرغم من الاختلافات الايديولوجية.
وكانت جوجل قد حذرت في يناير كانون الثاني من أنها قد تترك الصين بسبب مخاوف خاصة بالرقابة وبعد أن تعرضت لهجوم متسلل قالت انه جاء من داخل الصين لكنها في نهاية المطاف بدأت تحويل المستخدمين الى موقعها في هونج كونج الذي لا يخضع لرقابة.
غير أنه في أواخر الشهر الماضي قالت الشركة انها ستوقف اعادة التحويل التلقائية لاسترضاء بكين التي لم ترض عن النظام.
Bookmark and Share

No comments:

Linkwithin

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...