Engageya

Thursday, July 22, 2010

لا بأس في أن تتناول الحامل قدحا من القهوة يوميا..

أظهرت مراجعة أجرتها الكلية الامريكية لطب النساء والتوليد لنتائج دراسات سابقة أن تناول قدر معتدل من الكافيين لن يزيد مخاطر الاجهاض أو الولادة المبكرة.
وحتى وقت قريب تناقضت نتائج الدراسات بشأن تأثير الاستهلاك المعتدل للكافيين على مضاعفات الحمل لكن لجنة تابعة للكلية راجعت هذه الادلة.
وقال الدكتور وليام بارث رئيس اللجنة لخدمة رويترز هيلث "أعتقد أن بوسعنا أن نقول الآن باطمئنان انه لا بأس من تناول قدح من القهوة خلال فترة الحمل."
وأضافت اللجنة أن 200 ميليجرام من الكافيين يوميا - الكمية الموجودة في قدح يحتوى على 12 أوقية من القهوة تقريبا - لن يسهم بشكل كبير في حدوث الاجهاض أو الولادة المبكرة.
كما سيشمل هذا التعريف "للاستهلاك المعتدل للكافيين" تناول نحو أربعة أقداح سعة ثماني أوقيات من الشاي أو أكثر من خمس عبوات سعة 12 أوقية من الصودا يوميا أو تناول ست أو سبع قطع من الشيكولاتة الداكنة.
وأضافت اللجنة أن الادلة غير واضحة بشأن ما اذا كان استهلاك ما يزيد عن 200 ميليجرام من الكافيين يوميا قد يزيد المخاطر على الحمل.
وراجعت اللجنة دراستين أجريتا حديثا بحثت كل منهما أكثر من ألف حامل.
ووجدت احدى الدراستين التي قادها الدكتور ديفيد سافيتس من مركز ماونت سايناي الطبي في نيويورك انه لم تحدث زيادة في معدل الاجهاض للنساء اللاتي تناولن مستويات منخفضة أو متوسطة أو عالية من الكافيين خلال مراحل مختلفة من حملهن.
ووجدت الدراسة الاخرى التي أجراها الدكتور دي-كون لي وزملاؤه في قسم الابحاث بمؤسسة كايسر برمنانت في أوكلاند زيادة في مخاطر الاجهاض لدى النساء اللاتي تناولن أكثر من 200 ميليجرام من الكافيين يوميا لكن لم تزد المخاطر مع المستويات المنخفضة من استهلاك الكافيين.
كما أشارت اللجنة الى دراستين أخريين وجدتا أن استهلاك قدر معتدل من الكافيين لا يزيد احتمالات الولادة المبكرة.
Bookmark and Share

No comments:

Linkwithin

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...