Engageya

Tuesday, July 6, 2010

حليب الإبل الاماراتي يطرق أبواب السوق الأوروبية..

حليب الإبل الاماراتي يطرق أبواب السوق الأوروبية..
وربما تبدو الابل مصدرا غير متوقع للحليب ليضاف على وعاء من حبوب الافطار أو بعض القهوة لكن المروجين له من دولة الامارات العربية المتحدة يقولون انه صحي ويكاد يشبه في تركيبته حليب الام.
وقال أولريش فيرنيري المدير العلمي لمختبر ابحاث الطب البيطري المركزي في دبي "يمكن للاشخاص الذين لا يتحملون اللاكتوز ان يشربوه (حليب الابل) دون أي مشكلة -على عكس حليب البقر- فهو لا يسبب حساسية البروتين وترتفع به نسبة الانسولين."
ولانه يشبه في المذاق والمظهر حليب البقر قال فيرنيري ان حليب النوق هو أقرب في تكوينه الى الحليب البشري مما يجعله خيارا أكثر صحة من حليب البقر.
وحليب الابل غني بفيتامين (سي) ويقول فيرنيري أن ذلك يفسر أهميته للبدو الذين افتقروا تاريخيا للفواكه والخضروات في وجباتهم وكانوا يشربون حليب الابل لاجيال.
ووافقت المفوضية الاوروبية مؤخرا على خطط لفحص حليب الابل وسترسل لجنة من الاتحاد الاوروبي لتفقد مزرعتين للالبان في الامارات تنتجان حليب الابل.
وتوقع فيرنيري ان اذنا للتصدير من الاتحاد الاوروبي -الذي اذا منح سيمكن الامارات من شحن حليب الابل في العام القادم- سيفتح الابواب الي أسواق الولايات المتحدة وكندا وكذلك الصين وهونج كونج.
Bookmark and Share

No comments:

Linkwithin

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...