ورفضت بايدو التعليق على التقرير. وتشير بيانات اي ريسيرش الى أن نصيب بايدو من سوق البحث في الصين بلغ 70.8 في المئة خلال الربع الثاني من العام.
وفي 2008 عرض التلفزيون المركزي الصيني تقريرا يكشف فيه عن ممارسات مماثلة لبايدو باع خلالها روابط لمواقع طبية غير مرخصة تبيع منتجات غير مؤكدة النتائج. ونتيجة لذلك تراجعت أسهم الشركة المدرجة في بورصة ناسداك أكثر من 20 في المئة كما تضررت أرباحها في الربع الاخير من العام مما دفع روبن لي المدير التنفيذي لبايدو الى الاعتذار علانية.
وواجهت الصين في السنوات القليلة الماضية سلسلة من فضائح سلامة المنتجات من حليب الرضع الملوث بالميلامين الى الادوية المغشوشة.

No comments:
Post a Comment