Engageya

Sunday, May 9, 2010

اضطربات متوقعة في حركة الطيران عبر الاطلسي بسبب سحابة الرماد البركاني

Bookmark and Share
اعلنت وكالة الملاحة الجوية البرتغالية ان حركة الملاحة الجوية عبر الاطلسي ستتعرض للاضطراب وسيتم تحويل عدد من الرحلات اعتبارا من الساعة 17,00 ت غ السبت بسبب سحابة الرماد البركاني الناجمة من بركان ايسلندا ايافيول.
واوضحت الوكالة ان حركة السحابة ادت الى "خفض كبير" في حركة الملاحة الجوية في منطقة ارخبيل اسوريس البرتغالي. واضافت ان سحابة الرماد البركاني التي تطال حاليا منطقة شاسعة تمتد من وسط الاطلسي الى شبه جزيرة اسبانيا، قد "تنقسم في الساعات المقبلة" بحيث "يتجه قسم منها الى شرق شبه الجزيرة الاسبانية والقسم الاخر نحو الغرب".
وبحسب توقعات الوكالة، ستغادر السحابة "قبل منتصف الليل (23,00 ت غ) منطقة اتصال الرحلات في لشبونة لتتركز اكثر في منطقة اتصال الرحلات في سانتا ماريا" في ارخبيل اسوريس البرتغالي على بعد 1500 كلم غرب اراضي البرتغال.
وقالت وكالة الملاحة الجوية البرتغالية في بيان ان "قسما كبيرا من منطقة اتصال الرحلات هذه" مغطاة حاليا بسحابة تتنقل في هذه المنطقة "نحو الجنوب" ما سوف يؤدي الى "خفض كبير في الحركة الجوية" في المنطقة.
واعتبارا من الساعة 17,00 ت غ، ستكون تسع جزر في اسوريس "مغطاة كليا" بالرماد البركاني الامر الذي سيستدعي اقفال ستة مطارات في الارخبيل.
واوضحت المتحدثة باسم وكالة الملاحة الجوية البرتغالية صوفيا ازفيدو لوكالة فرانس برس "ان كل الرحلات عبر الاطلسي التي تمر بشكل طبيعي في منطقة اتصال الرحلات في سانتا ماريا سيتم تحويل مساراتها".
واضافت "ان حركة الملاحة التي تتم في هذا الوقت من اليوم، وخصوصا في اتجاه اميركا-اوروبا، ستسلك حتما طرق مواصلات الى الجنوب مثل الكاريبي".
والسبت، الغيت 136 رحلة في البرتغال القادمة او المغادرة مطارات لشبونة وبورتو (شمال) وفارو (جنوب) اضافة الى ارخبيلي اسوريس وماديرا، كما اعلنت الوكالة التي تتولى ادارة المطارات البرتغالية. وبعيد ظهر السبت، اعلنت الوكالة رفع "القيود العملانية" المفروضة على مطار بورتو الاكثر تضررا من سحابة الرماد البركاني.
www.ahlawia.com

No comments:

Linkwithin

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...