Engageya

Sunday, May 9, 2010

ايطاليا تغلق مطاراتها الشمالية بسبب سحابة الرماد البركاني..

Bookmark and Share
قالت هيئة الطيران المدني في ايطاليا انها أغلقت جزءا كبيرا من مجالها الجوي في شمال البلاد حتى بعد ظهر يوم الاحد على الاقل تفاديا للخطر الذي يمثله الرماد البركاني القادم من ايسلندا.
وأضافت الهيئة أن حظر الرحلات الجوية بدأ الساعة 0600 بتوقيت جرينتش (0800 بالتوقيت المحلي) وسيستمر حتى الساعة 1200 بتوقيت جرينتش على الاقل.
وقالت الهيئة ان الاغلاق لن يؤثر على المجال الجوي في الجزء الشرقي من شمال ايطاليا ومطارات البندقية وتريستي وريميني.
وجاء في نشرة أصدرها مركز استشارات الرماد البركاني يوم الاحد أن سحابة الرماد ستظل فوق ايطاليا حتى ليل الاحد.
وأعيد فتح عدة مطارات في شمال اسبانيا بما في ذلك مطار برشلونة يوم الاحد بعد اغلاقها يوم السبت كاجراء احتياطي في مواجهة سحابة الرماد البركاني.
وذكرت هيئة الطيران المدني أن ثلاثة مطارات فقط هي التي لا تزال مغلقة وجميعها في منطقة جاليثيا بشمال غرب البلاد وان هذه ربما تفتح اعتبارا من الساعة 0900 بتوقيت جرينتش تقريبا. وهي مطارات سانتياجو ولا كورنا وفيجو.
وحذرت الحكومة من أن المجال الجوي الاسباني قد يتأثر بسحابة الرماد البركاني من جديد خلال الاسبوع ويتوقف هذا على مسار سحابة الرماد البركاني.
وتتوقع ايرلندا فرض قيود على حركة النقل الجوي في المطارات الواقعة غرب البلاد في وقت لاحق اليوم مع عودة سحابة الرماد البركاني فوق البلاد.
وفي البرتغال أغلق مطار بورتو حتى ظهر يوم الاحد (1000 بتوقيت جرينتش) بينما قالت هيئة الطيران الفرنسية ان نحو 30 رحلة من باريس الى جنوب اوروبا ألغيت على الرغم من أن المجال الجوي لفرنسا مفتوح.
www.ahlawia.com

No comments:

Linkwithin

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...