Engageya

Wednesday, May 19, 2010

محكمة باكستانية تأمر باغلاق موقع فيسبوك بسبب مسابقة للكاريكاتير..

Bookmark and Shareمحكمة باكستانية تأمر باغلاق موقع فيسبوك بسبب مسابقة للكاريكاتير..
- قال محام ان محكمة باكستانية أمرت الحكومة يوم الاربعاء باغلاق موقع فيسبوك للتواصل الاجتماعي بعد أن أفادت تقارير صحفية بتنظيم مسابقة لرسم النبي محمد.
وذكرت وسائل اعلام باكستانية مؤخرا أن مسابقة للرسوم الكاريكاتيرية عن النبي محمد ستعقد على موقع فيسبوك.
وقال ازهر صديق ممثل منتدى المحامين الاسلامي الذي قدم التماسا لمحكمة لاهور العليا لرويترز "أمرت المحكمة الحكومة بأن تغلق موقع فيسبوك على الفور حتى 31 مايو بسبب هذه المسابقة الكفرية.
"المحكمة أمرت وزارة الخارجية ايضا بالتحقيق في سبب عقد هذه المسابقة."
وقال متحدث باسم هيئة الاتصالات الباكستانية ان الحكومة أمرت موفري خدمات الانترنت يوم الثلاثاء باغلاق المواقع الالكترونية التي تنشر هذه الرسوم لكنها لم تتلق أوامر المحكمة بعد.
وقال وهاج السراج الرئيس التنفيذي لشركة ناياتل "اغلاق الموقع بالكامل سيثير غضب المستخدمين خاصة الشبان والبالغين لان موقع التواصل الاجتماعي يحظى باقبال شديد منهم ويقضون معظم أوقاتهم عليه.
"في الاساس قضاتنا لا يتمتعون بخبرة فنية. أصدروا الامر وحسب لكن كان لابد من القيام بهذا بطريقة أفضل من خلال مجرد اغلاق رابط او وصلة معينة."
وعلى صفحة المعلومات الخاصة بالمسابقة على الانترنت والتي أمكن الاطلاع عليها يوم الاربعاء وصف المنظمون القرار بأنه استجابة لمدونين مسلمين "حذروا" القائمين على برنامج (ساوث بارك) الذي يذيعه تلفزيون (كوميدي سنترال) بشأن تصوير النبي محمد في زي دب.
وكتب القائمون على الصفحة على فيسبوك "اننا لا نحاول قذف المسلم العادي... نريد ببساطة أن نظهر للمتطرفين الذين يهددون بايذاء الناس بسبب تصويرهم لمحمد اننا لا نخشاهم. وانهم لا يستطيعون حرماننا من حقنا في حرية التعبير عبر محاولة اخافتنا لنلتزم الصمت."
www.ahlawia.com

No comments:

Linkwithin

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...