Engageya

Monday, May 24, 2010

ايرانيون: معالجة التسرب النفطي في أمريكا ليست مشكلة ..

Bookmark and Share
قال مسؤول ايراني في شركة الحفر الايرانية يوم الاحد إن سد الفجوة التي يتسرب منها النفط في خليج المكسيك امر ليس ذا بال اذا ما قورن بما تعاملت معه ايران في الماضي.
وعرضت ايران المنتجة للنفط على الولايات المتحدة المساعدة في مقاومة التسرب النفطي وهي مبادرة على الارجح لن تقبلها واشنطن التي تسعى لفرض جولة جديدة من عقوبات الامم المتحدة على طهران بسبب برنامجها النووي.
وأعرب وزيران بالحكومة الامريكية من المقرر أن يزورا منطقة ساحل خليج المكسيك يوم الاحد عن مخاوفهما العميثة بشأن ما يعتقد البعض أنه اسوأ تسرب نفطي في تاريخ الولايات المتحدة.
وقال مهران علي نجاد مدير عمليات الحفر الخاصة في الشركة الوطنية الايرانية للحفر ان ايران نجحت في الماضي في التعامل مع تسربات نفط هائلة وخصوصا عندما تعرضت حفارات لها للقصف خلال الحرب مع العراق في الثمانينات.
وقال علي نجاد لوكالة أنباء الجمهورية الاسلامية الايرانية الرسمية للانباء "حققت الفرق الفنية الايرانية انجازات كبيرة في تغطية ابار النفط اذا قورن بها حفار خليج المكسيك فهو ليس عملا فذا."
وكرر علي نجاد عرض ايران للمساعدة وقال "على اي قدر هناك كارثة بيئية في خليج المكسيك تمس تبعاتها السلبية الجميع. ولذلك فاذا تلقينا ردا مناسبا من المسؤولين عن هذا البلد فيمكننا دراسة الامر والمساهمة في حله."
www.ahlawia.com

No comments:

Linkwithin

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...