Engageya

Friday, May 14, 2010

محاولة جديدة لبريتش بتروليوم من اجل وقف تسرب بقعة النفط

Bookmark and Shareمحاولة جديدة لبريتش بتروليوم من اجل وقف تسرب بقعة النفط
نيو اورلينز (الولايات المتحدة الأمريكية) (ا ف ب) - تستعد شركة "بريتش بتروليوم" بعد ثلاثة اسابيع على حادث المنصة النفطية في خليج المكسيك الى شفط بقعة النفط من خلال انبوب في الوقت الذي تتزايد فيه الانتقادات حول سلامة المنصة.
واعلن جون كرابتري احد المتحدثين باسم "بي بي" لوكالة فرانس برس ان الشركة قررت التخلي مؤقتا عن وضع غطاء جديد لسد تسرب النفط على عمق 1500 متر للتركيز على مد انبوب "لشفط النفط الذي يتسرب من البئر. ويبلغ معدل النفط المتسرب يوميا في خليج المكسيك على مقربة من السواحل الاميركية 800 الف ليتر.
واوضح كرابتري ان "عملية (مد الانبوب) ستبدأ مساء الخميس" مشيرا الى ان قطر الانبوب 15 سنتم وسيتم ادخاله مباشرة في مكان التسرب بواسطة غواصات يتم التحكم بها عن بعد. وسيسحب النفط الى سفينة قريبة. واضاف كرابتري ان "الغطاء" الذي بات قريبا من مكان التسرب سيظل خيارا ممكنا اذا لم تنجح المحاولة مع الانبوب.
من جهة اخرى، تتزايد الضغوط السياسية والمالية على "بي بي" التي كانت تستغل المنصة التي ادى غرقها الى انتشار بقعة النفط. واشارت صحيفة "وول ستريت جورنال" الخميس نقلا عن اثنين من المقاولين ان اختبارات اجرين على المنصة قبل 48 ساعة على الانفجار الذي وقع في المنصة في 20 نيسان/ابريل الماضي.
واضافت ان النتائج "اشارت على ما يبدو الى تسلل غاز قابل للاشتعال الى البئر" الا ان الشركة واصلت اعمال التنقيب. وفي بيان نشرته في لندن، اعلنت بي بي الخميس ان الكارثة كلفتها 450 مليون دولار اي اكثر بمئة مليون دولار من تقدير سابق اعلن الاثنين.
www.ahlawia.com

No comments:

Linkwithin

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...