Engageya

Wednesday, May 19, 2010

الهند تجلي سكانا مع اشتداد اعصار ليلى..

Bookmark and Share
بدأت السلطات الهندية في اجلاء اشخاص يوم الاربعاء بينما كثفت شركات وموانئ النفط تأهبها لاعصار ليلى الذي من المتوقع أن يجتاح الساحل الشرقي بعواصف تصل سرعتها لنحو 155 كيلومترا في الساعة.
وقال مكتب الارصاد ان الاعصار الذي يكتسب زخما ومن المرجح أن يجتاح المناطق الساحلية في ولاية اندرا براديش الشهيرة بزراعات الارز في وقت مبكر صباح يوم الخميس ليضع اثنتين من مصافي النفط واكبر حقل للغاز في الهند وموانئ الفحم في حالة تأهب.
واضاف مكتب الارصاد انه من غير المرجح أن يوثر الاعصار على الامطار الموسمية التي لا غنى عنها للاقتصاد الهندي المقدر بترليون دولار والذي تعرض لارتفاع في اسعار الغذاء نجم جزئيا عن قلة الامطار العام الماضي.
وتسببت الامطار الغزيرة والبرق في مقتل 10 اشخاص في الولاية مما دفع السلطات الى منع المواطنين من الذهاب للشواطئ العامة وارسال فرق اغاثة وانقاذ للمناطق المحتمل تضررها."
وذكر مكتب الارصاد في احدث تنبوءاته "حالة البحر ستكون ( الامواج) مرتفعة الى غير عادية على طوال ساحل اندرا براديش وقبالتها وستكون مضطربة للغاية على طول ساحل تاميل نادو وقبالتها."
وقال وزير الاغاثة بالولاية ظرمانا براسادا راو انه تم استدعاء فرق ادارة الكوارث وتم نقل 50 الف شخص لمناطق امنة.
وذكر براناف تشودري كبير المسؤولين الماليين في ميناء جانجافارام الذي يعدا مركز لتصدير الفحم في اندرا براديش ان السفن ستتخذ اجراءات احترازية خلال العاصفة.
وافاد متحدث باسم شركة ريلاينس اندستريز التي تقوم بتشغيل حقل الغاز الاكبر في الهند قبالة ساحل اندرا براديش ان الشركة تراقب الموقف.
وتبلغ الطاقة الانتاجية للحقل الذي تديره ريلاينس 80 مليون متر مكعب من الغاز الطبيعي او ما يوازي نصف جملة انتاج الهند.
كما اعلنت حالة التأهب لدى شركة التكرير هندوستان بتروليوم كورب ليمتد التي تديرها الدولة وتقوم بتشغيل مصفاة تنتج 150 الف برميل يوميا في اندرا براديش وكذا شركة تشناي بتروليوم كورب ليمتد التي بمقدروها معالجة 210 الف برميل يوميا من منشأتين في تاميل نادو.
www.ahlawia.com

No comments:

Linkwithin

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...