Engageya

Monday, May 31, 2010

- قضى 73 شخصا على الاقل في غواتيمالا جراء العاصفة الاستوائية اغاتا التي تضرب البلاد منذ السبت، وفق ما اعلنت السلطات الاحد. من جهتها اوردت صحيفة "برينسا ليبري" على موقعها الالكتروني حصيلة غير رسمية لضحايا هذه العاصفة الاستوائية، الاولى لهذا الموسم، بلغت 80 قتيلا. وكانت حصيلة رسمية سابقة اشارت الى مقتل 40 شخصا. وحصدت العاصفة العدد الاكبر من الضحايا في احدى بلدات اقليم سولولا حيث ادى انزلاق تربة الى جرف 25 منزلا ما اسفر عن مقتل 15 شخصا واعتبار 10 آخرين في عداد المفقودين، كما اعلن للصحافيين اندريس كوميز رئيس بلدية مدينة سان انتونيو بابلو. واوضح انه وفي اجراء وقائي لمنع تفشي الاوبئة تقرر دفن الضحايا على الفور. وفي السلفادور المجاورة اعلن مدير الدفاع المدني خورخي ميلينديز مقتل ستة اشخاص وفقدان اثنين آخرين جراء العاصفة. وفي ميامي بالولايات المتحدة اعلن المركز الوطني للاعاصير الاحد ان حدة العاصفة الاستوائية تراجعت. واغاتا هي اول عاصفة استوائية في هذا الموسم. وقال علماء الارصاد الجوية في الوكالة الاميركية للمحيطات والاجواء ان موسم الاعاصير الذي يبدأ في الاول من حزيران/يونيو ويستمر حتى 30 تشرين الثاني/نوفمبر، قد يكون الاسوأ الذي يسجل في المحيط الاطلسي.

Bookmark and Share
- قضى 73 شخصا على الاقل في غواتيمالا جراء العاصفة الاستوائية اغاتا التي تضرب البلاد منذ السبت، وفق ما اعلنت السلطات الاحد.
من جهتها اوردت صحيفة "برينسا ليبري" على موقعها الالكتروني حصيلة غير رسمية لضحايا هذه العاصفة الاستوائية، الاولى لهذا الموسم، بلغت 80 قتيلا.
وكانت حصيلة رسمية سابقة اشارت الى مقتل 40 شخصا.
وحصدت العاصفة العدد الاكبر من الضحايا في احدى بلدات اقليم سولولا حيث ادى انزلاق تربة الى جرف 25 منزلا ما اسفر عن مقتل 15 شخصا واعتبار 10 آخرين في عداد المفقودين، كما اعلن للصحافيين اندريس كوميز رئيس بلدية مدينة سان انتونيو بابلو.
واوضح انه وفي اجراء وقائي لمنع تفشي الاوبئة تقرر دفن الضحايا على الفور.
وفي السلفادور المجاورة اعلن مدير الدفاع المدني خورخي ميلينديز مقتل ستة اشخاص وفقدان اثنين آخرين جراء العاصفة.
وفي ميامي بالولايات المتحدة اعلن المركز الوطني للاعاصير الاحد ان حدة العاصفة الاستوائية تراجعت.
واغاتا هي اول عاصفة استوائية في هذا الموسم.
وقال علماء الارصاد الجوية في الوكالة الاميركية للمحيطات والاجواء ان موسم الاعاصير الذي يبدأ في الاول من حزيران/يونيو ويستمر حتى 30 تشرين الثاني/نوفمبر، قد يكون الاسوأ الذي يسجل في المحيط الاطلسي.
www.ahlawia.com

No comments:

Linkwithin

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...