Engageya

Monday, September 21, 2009

وكالة الطاقة الدولية: انبعاثات غازات الدفيئة تتراجع بسبب الازمة

وكالة الطاقة الدولية: انبعاثات غازات الدفيئة تتراجع بسبب الازمةwww.ahlawia.com

لندن (ا ف ب) - تراجعت انبعاثات الغازات المسببة لمفعول الدفيئة بسبب الانكماش مما يتيح للعالم فرصة للابتعاد عن النمو الذي يعتمد على الطاقة الاحفورية، بحسب تقرير لوكالة الطاقة الدولية نشرته صحيفة "فايننشال تايمز" الاثنين.

ويعتبر هذا التراجع في انبعاثات ثاني اكسيد الكربون في 2008 الاكبر في السنوات الاربعين الاخيرة ويفوق التراجع الذي سجل ابان ازمة 1981، بحسب فقرة في التقرير الذي يفترض ان تنشره الوكالة في تشرين الثاني/نوفمبر.

وقال الخبير الاقتصادي المسؤول في الوكالة فاتح بيرول للصحيفة "نحن الان امام وضع جديد مع تغيرات في الطلب على الطاقة وتأجيل استثمارات في قطاع الطاقة" تعتمد على الموارد الاحفورية.

واضاف "لن يكون لهذه الظاهرة اي اهمية ما لم نستغل الفرصة بتوقيع الاتفاق في كوبنهاغن" حيث سيعقد مؤتمر حول المناخ من السابع الى 18 كانون الاول/ديسمبر.

ويهدف هذا المؤتمر الى ابرام اتفاقية تدخل حيز التنفيذ عند انتهاء اجل المرحلة الاولى من بروتوكول كيوتو في كانون الثاني/يناير 2013 من اجل الحد من انبعاثات الغازات المسببة لمفعول الدفيئة.

واضاف بيرول "نأمل ان يمهد مؤتمر كوبنهاغن الطريق لاستثمارات مستدامة جديدة. اذا فوتنا هذه الفرصة الان فسيكون توجيه العالم فيما بعد الى الطاقة المستدامة اكثر كلفة وبالتالي اصعب".


www.damnhour.com


www.egypt4fun.com


www.egyonair.com

No comments:

Linkwithin

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...