Engageya

Saturday, September 26, 2009

الصندوق العالمي للحياة: تغير المناخ يهدد الانواع النادرة في ميكونج..

بانكوك (رويترز) - قال الصندق العالمي للحياة البرية المعني بالحفاظ على الطبيعة يوم الجمعة ان تغير المناخ يهدد 163 نوعا نادرا اكتشفت الصندوق العالمي للحياة: تغير المناخ يهدد الانواع النادرة في ميكونج..فقط العام الماضي في منطقة ميكونج الكبرى.

وتؤدي احداث مثل الجفاف المتكرر والفيضانات اضافة الى ارتفاع مستويات البحار الى مخاطر على هذه الانواع فيما وصفه الصندوق العالمي للحياة البرية في تقرير بأنها "واحدة من اخر الحدود البيولوجية في العالم" وهي منطقة تمتد من كمبوديا ولاوس وميانمار وتايلاند وفيتنام واقليم يونان في الصين.

وقال المنسق الاقليمي لتغيرالمناخ في الصندوق العالمي للحياة البرية لرويترز "التوقعات بالنسبة لمنطقة ميكونج الكبرى توضح ان تغير المناخ سيغير بشكل كبير من النظم البيئية".

"اكثر الانواع عرضة لمخاطر هي تلك التي تتسم بقدرة اقل على التحمل الفسيولوجي للتغيرات في درجة الحرارة والادراك الحسي وتلك الانواع التي لديها مواطن محدودة أو مقيدة للغاية".

ومن بين هذه الانواع الجديدة النادرة التي حددت بأنها عرضة للتأثر في التقرير نوع من الطيور يمشي بدلا من أن يطير وضفدع مزود بمخالب وزغة (ابو بريص) مخططة على غرار النمور لها أعين برتقالية.

ويقول الصندوق العالمي للحياة البرية ان هذه اعداد هذه الانواع والطعام الذي تحتاجه للبقاء عادة ما يكون مقيدا بالفعل ويتوقع ان يؤدي تغير المناخ الى تدهور هذا الموقف.

www.ahlawia.com


www.damnhour.com


www.egypt4fun.com


www.egyonair.com

No comments:

Linkwithin

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...