Engageya

Tuesday, September 29, 2009

ارتفاع في عمليات استئصال الثديين في الولايات المتحدة

ارتفاع في عمليات استئصال الثديين في الولايات المتحدة

واشنطن (ا ف ب) - كشفت دراسة اميركية ارتفاع عدد النساء اللواتي خضعن لاستئصال الثديين بعد تشخيص اصابتهن بالسرطان في احداهما، مع ان الادلة على فعالية هذا الاجراء في تحسن فرص النجاة غير كثيرة.

وبين 1995 و2005 ارتفع عدد النساء اللواتي خضعن لاستئصال الثديين بعد تشخيص السرطان في احداهما باكثر من الضعف على ما جاء في الدراسة التي اجراها مركز "روزويل بارك سنتر اينستيتوت" في نيويورك.

واظهرت الارقام التي درسها الباحثون ان اكثر من 680 امرأة خضعن لاسئتصال الثديين في 2005 مقابل اقل من 300 في 1995.

وارتفع عدد النساء غير المصابات بالسرطان لكنهن خضعن لعملية استئصال وقائية خلال الفترة ذاتها ايضا من 106 الى 128 على العينة التي شملتها الدراسة التي نشرت في مجلة "كانسير" التابعة للجمعية الاميركية للسرطان "اميركان كانسير سوسايتي".

ومع ان عدد عمليات الاستئصال الوقائية لا يزال متدنيا نسبيا فان "اللجوء الى الجراحة يرتفع" على حد قول ستيفن ايدج المشرف الرئيسي على الدراسة الذي يوصي النساء اللواتي يعانين من سرطان الثدي "بالحصول على نصائح محددة حول الايجابيات والسلبيات" قبل استئصال ثدي غير مصاب.

وقد يكون عدد عمليات الاستئصال الوقائية غير دقيق في الولايات المتحدة بسبب احصاءات غير كاملة لان بعض شركات التأمين لا تغطيها.

ويؤدي سرطان الثدي الى وفاة اكثر من 41 الف امرأة في الولايات المتحدة سنويا وهذا المرض هو سادس سبب لوفيات النساء في هذا البلد.

www.ahlawia.com


www.damnhour.com


www.egypt4fun.com


www.egyonair.com

No comments:

Linkwithin

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...