Engageya

Friday, September 25, 2009

وكالة الاستخبارات المركزية الاميركية تنشىء خلية مخصصة للتغيرات المناخية

وكالة الاستخبارات المركزية الاميركية تنشىء خلية مخصصة للتغيرات المناخية

واشنطن (ا ف ب) - اعلنت وكالة الاستخبارات المركزية الاميركية (سي آي ايه) الخميس انها انشأت خلية مخصصة للتغيرات المناخية وعواقبها على امن الولايات المتحدة.

وقالت الوكالة في بيان ان هذه "الوحدة الصغيرة" ستركز جهودها على "تأثير التغيرات المناخية على امن الولايات المتحدة من خلال ظواهر كالتصحر وارتفاع مستوى المحيطات وتنقلات الناس والتنافس المتزايد للحصول على الموارد الطبيعية". واضاف البيان ان "مركز التغير المناخي والامن القومي" الجديد سيقدم المشورة الى مسؤولي البلاد خلال التفاوض على الاتفاقات الدولية المتصلة بالبيئة.

وسيعقد في كوبنهاغن في كانون الاول/ديسمبر مؤتمر دولي لتحديد الاهداف الجديدة لخفض انبعاثات الغاز. واكد الرئيس باراك اوباما الذي تعتبر بلاده واحدا من اشد البلدان تسببا بحصول التلوث، "عزمه" الثلاثاء على التحرك ضد التغير المناخي، لكنه اعترف بأن "الامر الاصعب" هو القيام بخطوة ما قبل مؤتمر كوبنهاغن.

وتبنى مجلس النواب في تموز/يوليو نصا يقترح خفض انبعاثات الغاز بنسبة 17% بحلول العام 2020 مقارنة بمستواها في 2005. لكن نص مجلس الشسوخ ما زال ينتظر وثمة تخوف من ان تكون النسبة التي سيطالب بها ادنى من تلك التي اقرها مجلس النواب. ويتخوف عدد من اعضاء مجلس الشيوخ من ان يؤثر القانون على الاقتصاد الاميركي ويطالبون بتحركات قوية من جانب البلدان الناشئة.

www.ahlawia.com


www.damnhour.com


www.egypt4fun.com


www.egyonair.com

No comments:

Linkwithin

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...