Engageya

Sunday, September 27, 2009

الامارات توافق على خطة شركة محلية لصنع عقار مثيل للتاميفلو

الامارات توافق على خطة شركة محلية لصنع عقار مثيل للتاميفلو

دبي (رويترز) - ذكرت وكالة انباء الامارات (وام) في وقت متأخر من مساء يوم السبت ان وزارة الصحة اعطت موافقتها لشركة نيوفارما لتصنيع دواء مثيلا لعقار تاميفلو في اطار مشروع مشترك مع شركة هيتيرو الهندية للادوية.

وهيتيرو للادوية هي الشركة الوحيدة في الهند الحاصلة على رخصة من شركة روش السويسرية للصناعات الدوائية لصنع نسخة رخيصة الثمن من عقارها تاميفلو تحت اسم اوسيلتاميفير او فلوفير.

ونقل عن ب.ر شيتي العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لنيوفارما قوله "نحن واثقون من ان الموافقة على (انتاج) اوسيلتاميفير ستسهل بشكل كبير على العاملين في القطاع الطبي وعلى المجتمع بشكل عام محاربة فيروس (اتش1 ان1) في المنطقة."

وقالت شركة الخليج للصناعات الدوائية (جلفار) الاماراتية في وقت سابق من الشهر الحالي انها حصلت على الحقوق الحصرية لتصنيع لقاح لفيروس (اتش1 ان1) من شركة هوالان الصينية للهندسة البيولوجية.

وتتسابق شركات الادوية حول العالم في انتاج لقاحات مضادة للفيروس قبل حلول فصل الشتاء في نصف الكرة الشمالي حيث يحذر خبراء من ان فيروس الانفلونزا قد ينتشر على نطاق اوسع.

كما دخلت شركة تبوك السعودية للصناعات الدوائية في اتفاق مع شركة ميديكاجو الكندية للادوية لانتاج وبيع لقاح في الشرق الاوسط وشمال افريقيا.

وأدى الفيروس حتى الان لوفاة 71 شخصا في شبه الجزيرة العربية بينهم 26 في السعودية التي ستستقبل ما يصل الى مليوني حاج من جميع أنحاء العالم في نوفمبر تشرين الثاني.

www.ahlawia.com


www.damnhour.com


www.egypt4fun.com


www.egyonair.com

No comments:

Linkwithin

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...