Engageya

Saturday, September 26, 2009

وكالة أوروبية توصي بالموافقة على أول لقاحين مضادين لانفلونزا اتش1 ان1..

لندن (رويترز) - أوصى منظمو الرعاية الصحية في اوروبا بالموافقة على لقاحين مضادين لانفلونزا الخنازير يوم الجمعة مما يمهد الطريق وكالة أوروبية توصي بالموافقة على أول لقاحين مضادين لانفلونزا اتش1 ان1..امام بدء برامج تحصين شاملة على الفور.

وتسعى الحكومات والشركات المصنعة جاهدة نحو انتاج لقاحات لاستهداف سلالة "اتش1 ان1" الجديدة قبل موجة عدوى ثانية محتملة حيث يتجه نصف الكرة الشمالي نحو الشتاء.

وقالت وكالة الادوية الاوروبية ان لجنة خبرائها بشأن الادوية الجديدة وافقت على اول لقاحين مضادين لانفلونزا الخنازير "اتش1 ان1" من شركتي "جلاكسو سميث كلاين" و "نوفارتس" يطلق عليهما اسم "باندمريكس" Pandemrix و "فوسيتريا" Focetria.

ولا يحتاج الان هذان اللقاحان الا الى موافقة أخيرة من المفوضية الاوروبية وهي خطوة قال توماس لونجرين الرئيس التنفيذي لوكالة الادوية الاوروبية انها يتوقع ان تحدث "سريعا جدا .. ومن المأمول في الاسبوع المقبل/الاسبوع الحالي"/ في اطار نظام تنظيم عاجل للقاحات المضادة لاوبئة.

وهناك لقاح ثالث من شركة باكستر خضع ايضا لاجراء تجريبي سريع لم يحصل على موافقة لكن منظمة مراقبة الادوية قالت انها مازالت تراجع ذلك وتطبيقات اخرى.

وقالت الوكالة انها تعمل على الحصول على كل المعلومات اللازمة بشأن لقاح باكستر فيما قالت متحدثة باسم الشركة انها تتوقع الحصول على رأي ايجابي "خلال ايام".

وقالت منظمة الصحة العالمية يوم الخميس انه سيكون في وسع شركات صناعة الادوية انتاج لقاح كاف كل عام من أجل نصف الكوكب - حوالي ثلاث مليارات جرعة سنويا - بما يعني انه سيتعين على الحكومات ان تقرر من الذي يتعين ان يحصل على الامدادات المحدودة.

واضافت منظمة الصحة العالمية ان جرعة واحد لا بد وان تكون كافية لاعطاء حصانة للبالغين الاصحاء والاطفال الكبار من الفيروس المعروف بشكل شائع باسم انفلونزا الخنازير والذي اعلن كوباء في يونيو حزيران.

لكن وكالة الادوية الاوروبية قالت انها توصي حاليا باعطاء جرعتين مع فاصل اسبوعين بينهما بالرغم من ان المعلومات الاولية المعترف بها تشير الى أن جرعة واحدة ربما تكفي ويمكن تحديث توصيتها عندما تتوفر معلومات جديدة.

وقالت منظمة المراقبة ومقرها لندن أنها على يقين من ان اللقاحات الجديدة امنة بالرغم من ان عملية اجازتها تجري بشكل متسارع مضيفة انه سيتعين على الشركات المصنعة اجراء دراسات أمان على تسعة الاف شخص لكل لقاح بعد استهلالهwww.ahlawia.com


www.damnhour.com


www.egypt4fun.com


www.egyonair.com

No comments:

Linkwithin

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...