Engageya

Sunday, September 27, 2009

مدرس مصرى يفوز بجائزة أفضل محكم لعام 2009 فى مجال التكنولوجيا على مستوى العالم

القاهرة - فاز المعلم المصرى محمد أحمد محمد شحاتة المدرس بمدرسة عبد العزيز جاويش الإعدادية بإدارة شرق الإسكندرية بجائزة أفضل محكم لعام 2009 فى مجال التكنولوجيا على مستوى العالم فى مسابقة عالمية لخدمة العملية التعليمية فى مصر والعالم، والتى تنظمها مؤسسة (أوراكل) العالمية فى إطار تعاونها مع وزارتى التربية والتعليم والاتصالات والمعلومات تحت مظلة مبادرة التعليم المصرية.

وصرح الدكتور صلاح عليوة مدير مركز التطوير التكنولوجى بوزارة التربية والتعليم بأن تلك المسابقة تتيح مواقع للطلاب والمعلمين بكل مدرسة لتبادل الآراء والخبرات التعليمية بين الدول المشاركة فيها وسوف يتم تكريم المعلم المصرى بالولايات المتحدة الأمريكية خلال حفل يقام لتوزيع الجوائز فى الفترة من 10 إلى 15 اكتوبر القادم.

وأضاف أن مشاركة المصريين فى مثل هذه المسابقات يعطى دفعة لمجال التدريب فى مجال التكنولوجيا وإيجابية التفاعل فى التعامل مع التكنولوجيا، حيث إن أحد خطوات المشروع، والذى ينظم هذه المسابقة هو إنشاء معهد مهارات القرن 21 فى مصر، والذى تم افتتاحه فى مارس الماضى وتم تخريج أول دفعة من المعلمين فى المعهد وعددهم 80 معلما مصريا اكتسبوا مهارات التعامل مع التكنولوجيا.

وأشار إلى أنه تم تسجيل ألف و500 مدرسة بالمشروع وخطة عام 2010 زيادة المدارس إلى 3 آلاف مدرسة بهدف المشاركة الكثيفة من المعلمين والطلاب فى المسابقات العالمية، وبلغ عدد المعلمين المستخدمين للموقع الذى ينظم المسابقة 5068 معلما وعدد الطلاب المشاركين 672ر12 ألف طالب وعدد المشروعات التعليمية التى ساهمت فى المسابقات 1235 مشروعا.

من جانبه، أكد الدكتور يسرى الجمل وزير التربية والتعليم أهمية التكنولوجيا المتقدمة للمعلومات والاتصالات، حيث أصبحت ضرورة من ضروريات التنمية الاقتصادية والاجتماعية .. مشيرا إلى أنه لم يعد من الممكن أن نتخلف عن هذا العصر وكانت نقطة البدء الصحيح هى إعداد الكوادر القادرة على إنجاز هذا التحول الكبير، ومؤكدا أن ذلك يتطلب معلما عصريا يجيد التعامل مع آليات العصر ويتقن التعامل مع التكنولوجيا المتقدمة الحديثة.

وقال الجمل إن إعداد المعلم وتدريبه أصبح على قمة أولويات الخطة الاستراتيجية لتطوير التعليم .. مشيرا إلى أن هذا العام سيشهد تدريب 40 ألف أخصائى ومعلم على الرخصة الدولية "آى سى دى إل"، وكذلك تدريب 80 ألف معلم على شبكة الفيديو كونفرانس، بالإضافة إلى استمرار التعاون مع الشركات العاملة فى مجال التكنولوجيا والبالغ عددها 8 شركات على تدريب 100 ألف معلم فى مجال التكنولوجيا.

وأضاف أنه سيتم التوسع فى إنشاء مراكز اختبار للرخصة الدولية بالمديريات، حيث سيتم هذا العام فتح 30 مركزا ليصبح الإجمالى 60 مركزا للتدريب على الرخصة الدولية على مستوى الجمهورية.

المصدر: وكالة انباء الشرق الاوسط.

www.ahlawia.com


www.damnhour.com


www.egypt4fun.com


www.egyonair.com

No comments:

Linkwithin

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...