Engageya

Monday, September 21, 2009

انبعاثات غازات الدفيئة تراجعت بفضل الازمة الاقتصادية العالمية

لندن (ا ف ب) - تراجعت انبعاثات غازات الدفيئة بسبب الانكماش الاقتصادي العالمي على ما افاد تقرير للوكالة الدولية للطاقة الذرية انبعاثات غازات الدفيئة تراجعت بفضل الازمة الاقتصادية العالميةنشرته صحيفة "فاينانشال تايمز" الاثنين.

وتراجع انبعاثات ثاني اكسيد الكربون المسجل في 2008 هو الاكبر في السنوات الاربعين الاخيرة ويتجاوز التراجع الذي سجل خلال ازمة العام 1981 على ما جاء في مقتطفات من التقرير الذي ستنشره الوكالة في تشرين الثاني/نوفمبر.

وقال فاتح بيرول كبير خبراء الاقتصاد في الوكالة للصحيفة "اننا امام وضع جديد مع تعديلات على الطلب على الطاقة وارجاء الكثير من الاستمثارات في مجال الطاقة" (تعتمد على مصادر الطاقة العضوية).

اعتبر "ان هذا لا معنى له ان لم نستغل هذه الفرصة الفريدة للتوقيع على اتفاق في كوبنهاغن" التي تستضيف مؤتمر دوليا حول المناخ من السابع من كانون الاول/ديسمبر الى الثامن عشر منه.

ويهدف هذا للقاء الى التوصل الى اتفاق يدخل حيز التنفيذ مع انتهاء المرحلة الاولى من بروتوكول كيوتو في كانون الثاني/يناير 2013 للحد من انبعاثات غازات الدفيئة.

قال بيرول "نأمل ان يشكل الاتفاق في كوبنهاغن مؤشرا الى استثمارات جديدة طويلة المد. اذا فوتنا هذه الفرصة سيكون دفع العالم الى طريق الطاقة المتجددة والدائمة اكثر كلفة وصعوبة".

www.ahlawia.com


www.damnhour.com


www.egypt4fun.com


www.egyonair.com

No comments:

Linkwithin

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...