Engageya

Monday, September 21, 2009

فيروس اتش1 ان1 لم يتحول الى مرض اخطر بحسب منظمة الصحة العالمية

هونغ كونغ (ا ف ب) - اشارت مديرة منظمة الصحة العالمية مارغريت تشان الاثنين الى ان فيروس "اتش1 ان1" لم يتحول الى مرض فيروس  اتش1 ان1  لم يتحول الى مرض اخطر بحسب منظمة الصحة العالميةاكثر خطورة حتى الان على ما يبدو وان تطوير اللقاح جار بشكل طبيعي. وكشفت تشان في افتتاح الاجتماع السنوي للمنظمة لمنطقة غرب المحيط الهادئ في هونغ كونغ، ان اللقاحات برهنت عن فعالية كبيرة حتى الان.

واضافت تشان "قد يتحول الفيروس في اي وقت، الا اننا منذ نيسان/ابريل، وبحسب المعطيات المتوفرة من المختبرات في العالم كله، لاحظنا ان الفيروس لا يزال شبيها جدا بوضعه السابق". واوضحت انه يمكن انتاج ثلاثة مليارات جرعة من اللقاح سنويا، كما ان الصين بدأت تلقح سكانها.

ونصحت المديرة ايضا السلطات في هونغ كونغ بتليين الاجراءات المتخذة ضد الوباء "شيئا فشيئا" وبحصر الجهود بالمرضى المصابين. واشارت الى ان الاشخاص الاكثر عرضة للخطر كالمصابين بالبدانة او بامراض مزمنة او المسنين وحدهم يتأثرون بالفيروس بشدة.

يذكر ان هونغ كونغ كانت في مقدمة الدول التي كافحت الالتهاب الرئوي اللانمطي (سارس) في العام 2003 وهي في حالة حذر من انفلونزا الطيور وتتخذ الان تدابير صارمة لمكافحة انفلونزا الخنازير بتعزيز الرقابة على الحدود بشكل خاص.

وتجدر الاشارة الى ان تشان كانت على رأس الخدمات الصحية في هونغ كونغ مدة تسع سنوات وتولت بالتالي ادارة ازمتي ال"سارس" وانفلونزا الطيور.

www.ahlawia.com


www.damnhour.com


www.egypt4fun.com


www.egyonair.com

No comments:

Linkwithin

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...