Engageya

Saturday, August 1, 2009

انفلونزا الخنازير تحول دون السماح لركاب سفينة بالنزول الى شاطىء مرسيليا


انفلونزا الخنازير تحول دون السماح لركاب سفينة بالنزول الى شاطىء مرسيليا

اضغط للتكبير

شارة تمنع الدخول امام السفينة السياحية فوياجر اوف ذا سيز في مرفأ مرسيليا


فرض على ركاب سفينة "فوياجر اوف ذا سيز" التي وصلت صباح السبت الى شاطىء مرسيليا وعلى متنها 3600 راكب و1500 من افراد الطاقم عدم النزول من السفينة تطبيقا لامر السلطات المحلية بسبب اكتشاف العديد من الاصابات بفيروس انفلونزا الخنازير اي (اتش1ان1) بينهم.

وذكرت مصادر السلطات المحلية ان ستين عنصرا على الاقل من افراد طاقم السفينة يعانون من الانفلونزا اضافة الى اربعة ركاب.

ورغم ذلك، تحدث مسؤول محلي من "بوش دو رون" فيليب رامون عن "67 شخصا ظهرت عليهم اعراض انفلونزا فيروس اي (اتش1 ان 1) و66 آخرين كانوا على اتصال بهم".

وقال ان 133 شخصا وضعوا في الحجر الصحي وتمت معالجتهم بواسطة عقار تاميفلو.

وقرابة الساعة 6,45 رست السفينة الضخمة ذات الجسور الخمسة البارزة والمسجلة في ناسو (احدى جزر الباهاماس) عند حوض ميناء مرسيليا.

وكانت السفينة التابعة لشركة "رويال كاريبيان" والقادمة من نابولي (ايطاليا) رست في ميناء "فيل فرانش سور مير"(جنوب فرنسا) قبل ان تكمل رحلتها الى مرسيليا.

وصعد الى السفينة عشرات من ممثلي ادارات مديرية الصحة والشؤون الاجتماعية وشرطة الحدود، ونائب السلطات المحلية فيليب رامون، وثلاثة أطباء.

وقد باشروا اجراء تحقيق حول مستوى انتشار الانفلونزا وتحدثوا مع الفريق الطبي الخاص بالسفينة ومع الركاب.

واشارت السلطات المحلية مساء امس في "بوش دو رون" انه "استنادا الى نتائج التحقيق سيتم اتخاذ القرار حول السماح بنزول الركاب".

وادى اكتشاف اربع اصابات بانفلونزا الخنازير بين الركاب الى اتخاذ السلطات المحلية في "بوش دو رون" قرارا بتعليق مسالة نزول الركاب الى مرسيليا بانتظار امر جديد.

No comments:

Linkwithin

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...