Engageya

Friday, August 28, 2009

زلزال عنيف في شمال غرب الصين

زلزال عنيف في شمال غرب الصين

اضغط للتكبير

قراءة قوة الهزة الارضية على جهاز خاص

بكين (ا ف ب) - وقع زلزال عنيف بقوة 6,2 درجات الجمعة في شمال غرب الصين، على ما اعلن المعهد الجيولوجي الاميركي، غير انه لم يسجل في الوقت الحاضر وقوع اصابات في هذه المنطقة المنجمية المعزولة.

وحدد المعهد الجيولوجي مركز الزلزال الذي وقع في الساعة 9,53 (1,52 تغ) على مسافة 165 كلم شمال شرق مدينة غولدمود في ولاية كينغهاي.

وبعد عشرين دقيقة وقعت هزة ارتدادية بقوة 5,6 درجات بحسب المعهد.

وقال مسؤول في منطقة داشايدان لوكالة فرانس برس "لم تردنا اي معلومات في الوقت الحاضر حول وقوع ضحايا ولا نعرف ما اذا كانت منازل انهارت". واضاف "ان الزلزال كان قويا جدا وتوجه جميع المسؤولين الحكوميين المحليين (الى المنطقة) لتقييم الاضرار".

وفي منطقة كسيتيشان المجاورة القريبة من مركز الزلزال حيث يقيم اكثر من عشرة الاف نسمة، ارسلت السلطات المحلية فرقا لتفقد وضع المناجم.

وقالت يو كسياويينغ المسؤولة في هذه المنطقة الواقعة عند اقصى شمال كينغهاي والتيبت متحدثة لوكالة فرانس برس "ليس لدينا في الوقت الحاضر اي تفاصيل حول وقوع اضرار ولم تردنا معلومات حول وقوع ضحايا".

واضافت "اننا قلقون جدا على منطقة الانتاج المنجمي، فقد تكون اضرار لحقت بالطرقات وانابيب النفط". ولم تذكر الحكومة المحلية وقوع اي اصابة، بحسب ما افادت وكالة انباء الصين الجديدة.

وبحسب المقياس المفتوح الذي يعتمده المركز الجيولوجي، يعتبر الزلزال قويا اعتبارا من الدرجة ستة.

وفي ايار/مايو 2008 قضى نحو 87 الف شخص بين قتيل ومفقود في زلزال بقوة 8,0 درجات ضرب سيشوان (شمال غرب).

www.ahlawia.com


www.damnhour.com


www.egypt4fun.com


www.egyonair.com

No comments:

Linkwithin

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...