Engageya

Monday, August 31, 2009

مقتل عنصري اطفاء في حادث سير اثناء اخماد الحرائق شمال لوس انجليس

لوس انجليس (ا ف ب) - قتل عنصرا اطفاء الاحد في سيارتهما عندما كانا يحاولان اطفاء الحرائق التي اندلعت منذ الاربعاء في شمال لوس انجليس (كاليفورنيا غرب) حسب ما اعلنت السلطات.

وكانت السيارة التابعة لفرق الاطفاء في منطقة لوس انجليس انحرفت عن الطريق لاسباب مجهولة وتحطمت جنوب مدينة اكتون على بعد حوالى خمسين كلم شمال لوس انجليس حسب ما اعلن مايك براينت المتحدث باسم فرق الاطفاء.

واضاف ان العنصرين اللذين لم تكشف هويتهما او اعمارهما قتلا اثناء "محاولة اخماد الحرائق".

ويلتهم حريق غابة انجليس الوطنية على طول منطقة مكتظة تبعد 30 كلم شمال المدينة، ولا يزال يعتبر "خارج السيطرة" اذ لم يتم احتواؤه سوى بنسبة خمسة في المئة حسب ما افاد الجهاز الاميركي للغابات الوطنية.

وبات الحريق يهدد مركز الارسال على جبل ويلسون الذي يؤمن البث لشبكات التلفزيون الرئيسية في لوس انجليس ولثلثي الاذاعات التي تبث على موجة "اف ام" وتشغيل اجهزة بث قوات الامن المحلية والفدرالية.

وشارك 2500 عنصر اطفاء في عمليات اخماد الحرائق وكذلك مروحيات تستخدم لاطفاء الحرائق وطائرة دي سي 10 في حين شوهدت سحابة من الدخان الكثيف على كيلومترات في سماء لوس انجليس وسهلي سان فرناندو وسان برناردينو شمال المدينة.

واتت الحرائق على اكثر من 17 الف هكتار من الغابات وتوقع عناصر الاطفاء مضاعفة حجم الحرائق ليلا.

ومساء الاحد دمر 18 منزلا معظمها في غابة لوس انجليس.

وعاد جريحان من الجرحى الثلاثة السبت الى ديارهما في حين لا يزال الثالث في المستشفى وحالته مستقرة.

ومنذ اندلاع الحريق اصيب اربعة عناصر اطفاء بجروح.

ويهدد الحريق على الاقل عشرة الاف منزل و2500 مبنى اخر بينها 500 مركز تجاري.

وتوجه حاكم ولاية كاليفورنيا ارنولد شوارزينغر الاحد الى موقع الحريق ليشرف على العمليات، مؤكدا ان ولاية كاليفورنيا تتمتع ب"الموارد ليمتلك الرجال والنساء الابطال الذين يكافحون النيران السبل الضرورية" لذلك.

وذكر مكتب الحاكم ان تسعة حرائق اخرى اندلعت في نهاية الاسبوع في كاليفورنيا حاول 6500 اطفائي اخمادها.

وغالبا ما تتعرض كاليفورنيا للحرائق. وشهدت العام 2007 اسوأ حرائق في تاريخها ادت الى اجلاء 640 الف شخص واتت على الفي منزل.

www.ahlawia.com


www.damnhour.com


www.egypt4fun.com


www.egyonair.com

No comments:

Linkwithin

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...