Engageya

Saturday, August 22, 2009

كامل: 80 ألف جنيه لـ 3 شباب مصريين فازوا بميداليات بالأولمبياد الدولي للمعلوماتية

كامل: 80 ألف جنيه لـ 3 شباب مصريين فازوا بميداليات بالأولمبياد الدولي للمعلوماتية

اضغط للتكبير

طارق كامل وزير الاتصالات

www.ahlawia.com

الإسكندرية - محرر مصراوي - أعلن الدكتور طارق كامل وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات عن مكافأة بمبلغ 80 ألف جنيه لثلاثة من شباب مصر الفائزين بميداليات فى مسابقة الأولمبياد الدولى للمعلوماتية التى عقدت مؤخرا فى بلغاريا وهم أحمد سالم عزت وعمر العزازي وعماد ويليام، بواقع 20 ألف جنيه لكل شاب.. ومنهم شاب حصل على ميدالية فى كل من أولمبياد 2008 و 2009 على التوالى وبذلك يحصل وحده على 40 ألف جنيه.

جاء ذلك فى تصريحات للدكتور طارق كامل على هامش حفل ختام الأولمبياد المصرى السادس للمعلوماتية الذى أقيم الليلة الماضية بالإسكندرية بحضور الدكتور يسرى الجمل وزير التربية والتعليم بمشاركة 100 شاب وفتاة من 3000 متسابق من 17 محافظة على مستوى الجمهورية تنافسوا على جوائز الأولمبياد المصرى لأول مرة هذا العام على الانترنت.

وأكد الوزير طارق كامل دعم الحكومة ووزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات للتفوق وكل من يتميز فى مجالات الإبداع والابتكار لوضع الشباب المصرى على طريق طويل للتنافسية ودعم الابتكار والإبداع.

ونوه بأن قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات سوف يستكمل فى الفترة القادمة ما بدأه من نشر أدوات تكنولوجيا المعلومات على نطاق واسع بما فى ذلك الانترنت فائق السرعة والبروباند، مشيرا إلى أن التحدى الحقيقى أمامنا هو حجم استخدام الشباب لأدوات تكنولوجيا المعلومات وتحفيزهم على الإبداع التكنولوجى.

وشدد على أن مصر أمامها فرصة ذهبية خلال الخمس إلى العشر سنوات القادمة فى مجال المنافسة بقوة فيما هو معروف باقتصاد المعرفة.. ولاغتنام هذه الفرصة هناك حاجة إلى جهد مختلف ومتكامل وعمل دءوب لتأهيل الشباب المصرى وثقل مهاراته فى مجال الإبداع التكنولوجى.

وأوضح أن التنافسية تقوم فى الفترة القادمة على البحث والتطوير والإبداع وكل ما هو خلاق بالنسبة للشباب، مشيرا إلى أن مصر قادرة على أن تحصل على مكانتها اللائقة فى هذا المجال، ليس فقط من خلال الحصول على ميداليات التفوق، ولكن من خلال وضع بصمة تكنولوجية حقيقية على طريق الإبداع التكنولوجى.

وقال الدكتور طارق كامل وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات -فى تصريحاته-إن الأكاديمية البحرية للعلوم والتكنولوجيا ووزارتى التعليم العالى والتربية والتعليم والجامعات شركاء حقيقيين لوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات فى هذا التحدى للانتقال بشبابنا من مجرد الاستخدام العادى لأدوات تكنولوجيا المعلومات ليكونوا جزءا من المنظومة العالمية التى تتشكل فى مجال الإبداع والمحتوى والوسائط المتعددة ومختلف التطبيقات.

وأشار الدكتور طارق كامل إلى أن وزارة الاتصالات من جانبها تدعو شركات تكنولوجيا المعلومات العالمية لإنشاء مراكز للإبداع والتطوير التكنولوجى فى مصر سواء فى القرية الذكية أو خارجها لدعم هذا التوجه.

وأكد أنه لخلق قاعدة تكنولوجية حقيقية فإنه يتعين علينا أن نبدأ بالمراحل الأولى للتعليم لوضع مصر على الطريق الصحيح.

يذكر أن مصر احتلت المرتبة رقم 38 من بين 84 دولة شاركت فى الأولمبياد الدولى للمعلوماتية للعام الحالى وحققت حتى الآن 4 ميداليات برونزية منذ بداية مشاركتها فى هذا الأولمبياد، وقد تحققت هذه النتيجة بفضل تضافر الجهود المشتركة بين وزارتى الاتصالات والتربية والتعليم والأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا.

وتعتبر مسابقة الاوليمبياد المصري للمعلوماتية حدث سنوي تنظمه وترعاه وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات منذ عام 2003 بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم والأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا، وقد عقدت المسابقة هذا العام في الفترة من 15 إلى 18 أغسطس وشارك فيها 100 متسابق من 10 محافظات تم تصفيتهم من بين 3000 ثم 1000 متسابق تقدموا من 17 محافظة.

وتهدف الاولمبياد المعلوماتية إلى تشجيع استخدام تكنولوجيا المعلومات بين الشباب من خلال مسابقة متخصصة في فروع الحاسب الآلي، واكتشاف وتشجيع المواهب الصغيرة المتميزة في تكنولوجيا المعلومات، وإعداد الموارد البشرية لمتطلبات سوق العمل في مجال تكنولوجيا المعلومات، والمساعدة في خلق جيل واع لديه القدرة على التفكير المنهجي والقدرة على الابتكار والتطوير، وكذلك تشجيع المتميزين من ذوي الاحتياجات الخاصة على المشاركة في مجال تكنولوجيا المعلومات وتفعيل دورهم في المجتمع.

وتعتبر مسابقات الاولمبياد الدولي للمعلوماتية أقوي مسابقة عالمية في البرمجة واستخدام تكنولوجيا المعلومات وتشارك فيها أكثر من 80 دولة سنويا، وقد شرفت مصر بتنظيم واستضافة هذا الحدث العالمي في دورته العشرين العام الماضى برعاية الرئيس مبارك.

وتشارك مصر سنويا في الاولمبياد الدولي للمعلوماتية.. وقد حصلت على مراكز متقدمة وميداليات أعوام 2005 و2006 و2008.

المصدر: وكالة انباء الشرق الاوسط


www.damnhour.com


www.egypt4fun.com


www.egyonair.com

No comments:

Linkwithin

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...