Engageya

Tuesday, August 18, 2009

اشتداد قوة الاعصار بيل اول اعصار يضرب المحيط الاطلسي

اشتداد قوة الاعصار بيل اول اعصار يضرب المحيط الاطلسي

اضغط للتكبير

صورة بالاقمار الاصطناعية للاعصار بيل

www.ahlawia.com

ميامي (الولايات المتحدة) (ا ف ب) - اعلن المركز الوطني الاميركي للاعاصير انه تم رفع قوة الاعصار بيل وهو الاول الذي يضرب المحيط الاطلسي خلال موسم 2009 الى المستوى 2 مع وصول سرعة الرياح المرافقة له الى 160 كلم في الساعة.

وحذر المركز الوطني للاعاصير ومقره في ميامي بولاية فلوريدا جنوب شرق الولايات المتحدة في بيان جديد الى انه "من المتوقع ان تشتد قوة الاعصار اكثر خلال الساعات ال48 المقبلة" مضيفا ان "بيل قد يتحول الى اعصار كبير غدا" الاربعاء.

وكان الاعصار في الساعة الثالثة تغ في وسط المحيط الاطلسي على مسافة 1395 كلم شرق جزر الانتيل الصغرى وكان يتنقل بحسب اخر نشرات المركز في اتجاه الغرب-الشمال الغربي بسرعة 28 كلم في الساعة.

وتعتبر عاصفة استوائية رسميا بمثابة اعصار عندما تتخطى سرعة الرياح 119 كلم/ساعة. والاعاصير القوية هي التي تصل قوتها الى المستوى 3 (اكثر من 178 كلم/ساعة) على سلم سافير-سيمسون البالغ خمس درجات (رياح تفوق سرعتها 251 كلم/ساعة).

وبحسب مسار الاعصار الحالي، فمن المتوقع ان يوفر جزر الانتيل وقد يضرب جزر برمودا في نهاية الاسبوع بحسب المركز.

وضربت العاصفة الاستوائية كلوديت شمال غرب فلوريدا صباح الاثنين وكانت اول عاصفة تشهدها المنطقة في موسم الاعاصير هذه السنة في المحيط الاطلسي، ورافقتها امطار غزيرة. وبعدما تراجعت حدتها وعبرت الاباما (جنوب) افاد المركز الوطني للاعاصير انها تتوجه الى ميسيسيبي (جنوب).

وتراجعت حدة عاصفة استوائية ثالثة هي العاصفة آنا مع تدني سرعة الرياح المرافقة لها عن 55 كلم في الساعة وهي حاليا بين بورتوريكو وجمهورية الدومينيكان.

ويمتد موسم الاعاصير ستة اشهر بين الاول من حزيران/يونيو و30 تشرين الثاني/نوفمبر.


www.damnhour.com


www.egypt4fun.com


www.egyonair.com

No comments:

Linkwithin

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...