Engageya

Monday, August 24, 2009

ثلاثة مفقودين في ولاية ماين الاميركية جراء الاعصار بيل

ثلاثة مفقودين في ولاية ماين الاميركية جراء الاعصار بيل

اضغط للتكبير

صورة من الاقمار الصناعية تظهر تقدم الاعصار بيل في 21 اب/اغسطس 2009

www.ahlawia.com

واشنطن (ا ف ب) - فقد ثلاثة اشخاص بعد ظهر الاحد في ولاية ماين (شمال شرق الولايات المتحدة) بعدما ضربت موجة متنزها وطنيا جارفة معها مجموعة من المتنزهين في المحيط الاطلسي، وفق ما اعلن مسؤول في المتنزه.

وقال شيريدن ستيل المسؤول في متنزه اكاديا الوطني لشبكة +سي ان ان+ "نبحث حاليا عن ثلاثة اشخاص".

واوضح المسؤول ان الاف الاشخاص كانوا على الطريق المطلة على المحيط يشاهدون الامواج العاتية التي احدثها عبور الاعصار بيل حين جرفت احدى الموجات العديد منهم.

من جهته، افاد المتحدث باسم خفر السواحل جيمس رودس ان تسعة اشخاص يعانون كسورا وجروحا في الظهر نقلوا الى المستشفى فيما اخرج ثلاثة اخرون من المياه.

واستعانت فرق خفر السواحل بمروحية وزورق وطائرة بحثا عن الاشخاص المفقودين، بدعم من موظفي المتنزه ودورية بحرية من الولاية، وفق المصدر نفسه.

وفي شرق كندا، حرم 23 الف شخص التيار الكهربائي الاحد جراء الرياح العاتية والامطار التي رافقت الاعصار بيل الذي تراجعت قوته تدريجا مع بلوغه شمال المحيط الاطلسي.

كذلك، اغلقت بعض الطرق وتم الغاء 12 رحلة كان مقررا اقلاعها من مطار هاليفاكس.

وافاد المركز الوطني للاعاصير في ميامي (جنوب شرق الولايات المتحدة) ان عين الاعصار الذي تراجع الى الدرجة الاولى على مقياس سافير سمبسون كانت بعد ظهر الاحد على بعد حوالى 150 كلم جنوب غرب هاليفاكس وتتجه الى الشمال الشرقي بسرعة 54 كلم في الساعة.

واضاف المركز في اخر نشرة له ان "عين الاعصار ستمر قرب سواحل نوفاسكوتيا ثم قرب او فوق جنوب شرق تيرانوفا هذا المساء او صباح الاثنين"، وفق اخر نشرة لمركز الاعاصير.


www.damnhour.com


www.egypt4fun.com


www.egyonair.com

No comments:

Linkwithin

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...