Engageya

Saturday, August 29, 2009

تراجع العاصفة داني الى منخفض استوائي قبالة امريكا

تراجع العاصفة داني الى منخفض استوائي قبالة امريكا

اضغط للتكبير

صورة بالقمر الصناعي للعاصفة الاستوائية داني فوق المحيط الاطلسي يوم الاربعاء. صورة لرويترز تستخدم في الاغراض التحريرية فقط ويحظر استخدامها في الحملات الدعائية او التسويقية.

واشنطن (رويترز) - قال المركز القومي الامريكي للاعاصير ان العاصفة الاستوائية داني ضعفت وأصبحت منخفضا استوائيا في المحيط الاطلسي يوم السبت وان الانذارات من عاصفة توقفت في منطقة ساحل ولاية نورث كارولاينا.

وقال مركز الاعاصير في بيانه الذي صدر في الساعة 0900 بتوقيت جرينتش ان أعلى سرعة للعاصفة داني بلغت 56 كيلومترا في الساعة.

وكانت بقايا ما كان رابع عاصفة استوائية في موسم الاعاصير والتي تعرض لها المحيط الاطلسي في عام 2009 على مسافة 129 كيلومترا جنوب شرقي كيب هاتيراس في نورث كارولاينا ومسافة 869 كيلومترا الى الجنوب - الجنوب الغربي من نانتوكيت بولاية ماساتشوستس.

ويتوقع ان تتحرك الرياح بسرعة أكبر الى الشمال - الشمال الشرقي ثم الى الشمال الشرقي بسرعة تتراوح بين 48 و56 كيلومترا في الساعة.

وأشارت التنبؤات الى تكون كتل ضخمة من الرياح يتوقع ان تسود مطلع الاسبوع للمرة الثانية مسببة أحوالا مناخية وتيارات خطيرة على امتداد الساحل الشرقي للولايات المتحدة.

وفي مطلع الاسبوع الماضي جلب الاعصار بيل امطارا ورياحا شديدة الى شرق كندا بعد ان ضرب الساحل الامريكي على المحيط الاطلسي وتسببت امواج عاتية في مقتل شخصين.

www.ahlawia.com


www.damnhour.com


www.egypt4fun.com


www.egyonair.com

No comments:

Linkwithin

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...