Engageya

Monday, August 31, 2009

حرائق لوس انجليس تجبر الالاف على اخلاء منازلهم

حرائق لوس انجليس تجبر الالاف على اخلاء منازلهم

اضغط للتكبير

حاكم كاليفورنيا ارنولد شوارزنيجر يتحدث لوسائل الاعلام في لا كندا فلينتريدج بكاليفورنيا يوم الاحد. تصوير: رود سيوارد - رويترز

لا كندا فلينتريدج (كاليفورنيا) (رويترز) - هدد حريق يستعر على امتداد سفوح التلال المأهولة بالسكان بكثافة في لوس انجليس عشرة الاف منزل يوم الاحد فيما دعا حاكم كاليفورنيا ارنولد شوارزنيجر السكان للامتثال الى اوامر الاخلاء بسبب الحريق "الخارج عن السيطرة" و"الخطير للغاية."

وقالت ادارة الاطفاء في كاليفورنيا ان رقعة الحريق الذي تؤججه الحرارة الشديدة اتسعت الى المثلين خلال الليل واحرقت حتى الان 35 الف فدان من الاحراش الجافة في الجبال المطلة على خمس بلدات على امتداد 19 كيلومترا من لا كريسينتا الى لا كندا فلينتريدج.

وقد أمرت السلطات السكان باخلاء حوالي الفي منزل تهددها الحرائق على بعد حوالي 24 كيلومترا شمال شرق وسط لوس انجليس.

وقال شوارزنيجر للصحفيين عند موقع قيادة الاطفاء في ليكفيو تيريس بكاليفورينا ان "الحريق ما زال خارج نطاق السيطرة تماما." واضاف "هذا حريق ضحم وخطر للغاية. النار تتحرك بسرعة قرب المنازل والمباني... ولهذا من المهم ان نولي عناية وثيقة لعملية الاخلاء."

وفي لا كريسينتا كانت الشوارع خالية من المارة عصر الاحد باستثناء القليل من السكان الفارين بحقائبهم ومتعلقاتهم الاخرى سيرا على الاقدام.

وقد دمرت ثلاثة منازل نائية حتى الان وهناك نحو عشرة الاف منزل و2500 من المباني الاخرى معرضة للخطر وايضا جبل ويلسون مركز منشآت الاتصالات الرئيسية.

وقال مايك ديتريتش قائد مركز لمكافحة الحرائق "هذا الموقع عصب معظم الاتصالات في منطقة لوس انجليس.. انه ليس في مأمن من الخطر ونحن نتكلم الآن."

ولم يتم احتواء سوى خمسة في المئة فقط من الحريق الذي بدأ يوم الاربعاء فوق لا كندا فلينتريدج وتوقع المسؤولون استعار الحريق بسبب درجات الحرارة المرتفعة وانخفاض الرطوبة. ويجري التحقيق في سبب اندلاع الحريق.

وكان شوارزينجر قد اعلن حالة الطوارئ في مقاطعة لوس انجليس الاسبوع الماضي بعد اندلاع اربعة حرائق في المنطقة.

وقال شوارزينجر يوم الاحد ان هناك ثمانية حرائق "ضخمة" تستعر على مستوى الولاية. واضاف ان الحرائق قد اتت على 55 الف فدان.

www.ahlawia.com


www.damnhour.com


www.egypt4fun.com


www.egyonair.com

No comments:

Linkwithin

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...