Engageya

Friday, November 27, 2009

اغلاق المدارس يمكن ان يخفض عدوى الانفلونزا بمقدار الخمس..

قال علماء يوم الجمعة ان اغلاق المدارس يمكن ان يخفض انتشار وباء انفلونزا (اتش1 ان1) بمقدار الخمس لكن تأثير الاغلاق السلبي على الاقتصاد يجب ان يقاس مقارنة بحجم بالمزايا.

ودرس باحثون بيانات من ثماني دول أوروبية وخلصوا الى ان اغلاق المدارس في حالة حدوث وباء مرض معد مثل (اتش1ان1) سيخفض الاتصال عن قرب عشرة في المئة ويخفض انتشار الفيروس بنسبة 21 في المئة.

وقال نيل هنز من جامعة هاسليت وانتويرب في بلجيكا الذي قاد البحث "الاطفال من أهم عوامل نشر المرض عن قرب بسبب طبيعة تواصلهم الاجتماعي الحميمي وطبيعة صحتهم العامة.

"تقليص احتمالات الاتصال...ذو نفع كبير في حالة حدوث وباء عالمي."

وطلب من الاف الاطفال عدم الذهاب الى المدارس في محاولة لمنع انتشار انفلونزا (اتش1ان1) لدى ظهورها في بريطانيا أول الامر في ابريل نيسان كما اغلقت المدارس بشكل متقطع في مناطق أخرى من أوروبا.

وتقول منظمة الصحة العالمية التي أعلنت انفلونزا (اتش1ان1) وباء عالميا في يونيو حزيران ان الحكومات الوطنية هي التي تقرر اغلاق المدارس ام لا.

وقررت غالبية الدول عدم اللجوء الى قرار اغلاق المدارس لان الفيروس انتشر على نطاق واسع بين الناس ولان اغلاق المدارس سيعني غياب عاملين في قطاع الصحة وقطاعات حيوية اخرى عن العمل لرعاية أطفالهم مما سيخفض الانتاج ويضر باقتصادات متضررة بالفعل من جراء الازمة المالية العالمية.

No comments:

Linkwithin

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...