Engageya

Sunday, November 8, 2009

الرئيس التنفيذي لمجموعة (كمبيو مي): صناعة التكنولوجيا في مصر متأخرة للغاية

الرئيس التنفيذي لمجموعة (كمبيو مي): صناعة التكنولوجيا في مصر متأخرة للغاية

انتقد المهندس عمرو شعيرة الرئيس التنفيذي لمجموعة "كمبيومي مصر" تراجع صناعة التكنولوجيا في مصر، مشيرًا أنه "لا يوجد تصنيع حقيقي.. لدينا فقط مصانع للتجميع، وكل المنتجات التي يتم تجميعها في مصر تطرح في السوق المحلي فقط".

وأضاف شعيرة: "لا توجد صعوبات تواجه التصنيع بمصر، لكن هذا يتطلب النظر للأسواق الخارجية ومعرفة هل ستكون التكلفة أقل من دولة مثل الصين أو الهند؟ علينا حساب ذلك جيدًا لمعرفة إمكانية المنافسة عالميًا".

وتعد مجموعة "كمبيومي مصر" التي تم تأسيسها عام 2001، من أكبر الأسواق المتخصصة في تجارة الحاسبات الآلية ومستلزماتها في السوق المصرية، وتعتزم المجموعة زيادة عدد فروعها محليًا.

وتابع شعيرة: "في مصر نحن متقدمون في قطاع الاتصالات مثل الهواتف المحمولة وخدمات الإنترنت السريع، فقد حدثت به طفرة كبيرة في الفترة الأخيرة، أما في قطاع تكنولوجيا المعلومات فنحن متأخرون جدًا خاصة فيما يتعلق بالـ(سوفت وير) مثل أن نعمل ميْكنة للمرور أو الهيئات الحكومية".

واستطرد: "أعتقد أن تأخر التعليم هو أهم التحديات التي تواجهنا في مجال تكنولوجيا المعلومات، لأنه لا توجد مادة مخصصة لتدريس تكنولوجا المعلومات في المناهج الدراسية، كما أن اللغات الأجنبية لا يتم تدريسها بكفاءة".

وعن تأثر المبيعات فى الفترة السابقة بالأزمة المالية العالمية ، قال شعيرة "نحن تأثرنا بالأزمة المالية العالمية ولكن التأثير كان قليل جدا وذلك لأننا نتعامل مع المستهلك المحلى ، أما شركات التوزيع هى التى تأثرت أكثر فالشركات التى كانت تبيع للحكومة تأثرت اكثر، فنحن حققنا زيادة فى المبيعات ولكن ليست بالنسبة المتوقعة. "

وعن مشروع توصيل المنتجات الى المنازل ، اوضح شعيرة "هذا المشروع موجود بالفعل وتم تفعيله عن طريق الموقع الإليكتروني الخاص بكمبيو مى حيث يمكنك القيام بحجز اى منتج وتوصيله الى باب المنزل، وهذا يعتبر محل يضاف الى قائمة المحلات الخاصة بنا وذلك فى منطقة القاهرة اما فى حالة وجود العميل خارج القاهرة فيتم الاتفاق على توصيله مع إحدى شركات الشحن والتوصيل ."

www.ahlawia.com


www.damnhour.com


www.egypt4fun.com


www.egyonair.com

No comments:

Linkwithin

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...