Engageya

Thursday, February 11, 2010

سقوط أمطار غزيرة على مخيمات الناجين من زلزال هايتي..

سقوط أمطار غزيرة على مخيمات الناجين من زلزال هايتي..

سقطت أمطار غزيرة على الناجين من الزلزال في عاصمة هايتي يوم الخميس مما ينذر بمزيد من المعاناة لمليون شخص يعيشون في الشوارع.

ومع ظهور أول ضوء لدى بزوغ الفجر بدت الملاءات المبللة التي يستخدمها بعض السكان للاحتماء وقد هبطت تحت ثقل الامطار بينما كان السكان يحاولون تفادي برك المياه التي تكونت على رصيف الميدان الرئيسي في بورت او برنس بعد سقوط الامطار بغزارة طوال الليل.

وفي حين أن الامطار يمكن أن تغسل بعض الاتربة من جراء انهيار مئات المباني فانها يمكن أيضا أن تفاقم المعاناة الشديدة من البعوض.

وبعد قرابة شهر من زلزال بلغت قوته سبع درجات دمر عاصمة هايتي الواقعة بالبحر الكاريبي التي يبلغ عدد سكانها تسعة ملايين نسمة ما زالت البلاد تسابق الزمن لنقل الناجين من الملاجيء البدائية التي أقيمت من الالواح البلاستيكية والملاءات وألواح المعدن الخردة الى ملاجيء أفضل حالا.

ويمكن أن يبدأ موسم الامطار الاستوائية خلال أسابيع ويبدأ موسم الاعاصير بالبحر الكاريبي في الاول من يونيو حزيران وفي نفس الوقت فان قنوات الصرف بالعاصمة مختنقة بالقمامة والانقاض التي نجمت عن الزلزال.

وجردت هايتي من الاشجار وهي معرضة لفيضانات وانهيارات طينية.

وأسفر زلزال 12 يناير الذي هو أسوأ كارثة طبيعية تشهدها هايتي عن مقتل 212 الف شخص وتدمير 250 الف منزل وفقا لارقام الحكومة.

www.ahlawia.com


www.damnhour.com


www.egypt4fun.com


www.egyonair.com

No comments:

Linkwithin

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...