Engageya

Thursday, February 25, 2010

نوع جديد من الملاريا المقاومة للادوية ينمو في كمبوديا



نوع جديد من الملاريا المقاومة للادوية ينمو في كمبوديا


افادت التقارير الصحية الواردة من كمبوديا ان نوعا جديدا من الطفيليات المقاومة بشدة لاكثر انواع الادوية فعالية ضد الملاريا ينمو وينتشر

ويقاوم هذا النوع من الطفيليات دواء الـ انتيميسينين الذي كان حتى الآن يعتبر الاكثر فتكا بالملاريا وبخاصة في الاماكن التي ابدت فيها طفيليات الملاريا مقاومة لباقي انواع الادوية العادية المستخدمة.

وتفيد التقارير ان بعض المرضى وبخاصة في المنطقة الواقعة على الحدود التايلندية الكمبودية يتأخرون في الاستجابة لعلاج الـ انتيميسينين .

واثار هذا الموضوع مخاوف السكان والعاملين في المجال الصحي ما ادى الى عقد اجتماع في العاصمة الكمبودية بنوم بنه بين خبراء في مجال الملاريا ومسؤولي المؤسسات التي تعنى بتقديم الخدمات الطبية في القرية التي تزداد فيها حالات الملاريا الجديدة.

ويناقش الاجتماع سبل حصر انتشار هذا النوع الجديد من الملاريا التي وصفتها مديرة الاتحاد التقني للملاريا الطبيبة سيلفيا ميك بالـ خطيرة جدا ، مشيرة الى انه ينبغي القضاء على الطفيليات الجديدة وحالات الملاريا الناتجة عنها قبل ان تنتشر .

كما اوضحت المسؤولة ان ما يمكن ان يجعل الموضوع يتفاقم هو سفر الكثيرين من بلد الى آخر، فهذا النوع من الملاريا ينمو على سبيل المثال مع انتقال الناس من نيجيريا الى آسيا .

واشارت الطبيبة الى ان الموضوع بمنتهى البساطة اذ ان كل ما تحتاجه الطفيليات الجديدة للانتقال هو انتقال اشخاص في اتجاه او بآخر، والمشكلة الكبيرة تكمن في ان هذه الطفيليات لدى دخولها الى بيئة معينة، فان انتشارها يجري بسرعة كبيرة .

www.ahlawia.com


www.damnhour.com


www.egypt4fun.com


www.egyonair.com

No comments:

Linkwithin

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...