Engageya

Thursday, February 11, 2010

الساحل الشرقي الامريكي يزيل الثلوج بعد عواصف شديدة..

الساحل الشرقي الامريكي يزيل الثلوج بعد عواصف شديدة..

- بدأ الساحل الشرقي الامريكي في ازالة الثلوج بعد عاصفتين ثلجيتين ضربتاه في أسبوع مما أوقف الحياة في المنطقة بعد تساقط كميات قياسية من الثلوج وترك الالاف بدون كهرباء وخلف فوضى تقدر بعدة ملايين من الدولارات.

وتوقفت الحياة الى حد كبير من واشنطن الى بالتيمور وفيلادلفيا ونيويورك وأوقفت حكومات ولايات أعمالها وتراجعت حركة النقل العام كما ألغيت الاف الرحلات الجوية وأغلقت طرق سريعة.

وذكر المركز الوطني للارصاد الجوية أن ثلوج الشتاء في واشنطن حطمت رقما قياسيا لم يتكرر منذ 110 أعوام بعدما خلفت عاصفة يوم الاربعاء ثلوجا سمكها 139.4 سنتيمتر. وحققت بالتيمور أيضا رقما قياسيا موسميا وأشارت تقارير اخبارية الى أن الامر نفسه حدث في فيلادلفيا.

ومع انحسار العاصفة الى المحيط الاطلسي في وقت مبكر من يوم الخميس حثت السلطات المحلية السكان على البقاء في منازلهم وحذرت من ظروف قيادة سيئة بينما ضاعفت المحاريث جهودها لتنظيف الشوارع والطرق.

وأعاقت الرياح القوية محاولات فرق الطواريء اعادة الكهرباء الى عشرات الالاف من السكان.

وتلقت وكالات حكومية اتحادية في منطقة واشنطن أوامر بالتوقف عن العمل يوم الخميس لليوم الرابع على التوالي في خطوة قد تلحق خسائر انتاجية تقدر بمئة مليون دولار في اليوم.

وتوقفت الامم المتحدة عن العمل يوم الاربعاء لكن وول ستريت وغيره من أماكن العمل ظلت تعمل وقدم جيه.بي.مورجان أغطية في غرف الاجتماع للعاملين الذين يضطرون البقاء في المكتب.

وتلقى السائقون تحذيرات بالابتعاد عن الطرق لان الثلوج سببت حوادث واغلاقا لطرق سريعة. وأشارت وسائل اعلام محلية الى وقوع حوادث لسيارات متعددة في بنسلفانيا وفرجينيا.

وألغيت الاف الرحلات الجوية وخففت خطوط الطيران من سياسات التذاكر للسماح للركاب بتغيير خططهم دون اجراءات عقابية وهي خطوات قد تخيم على الطيران المتضرر من الاقتصاد الذي يعاني من مشاكل.

www.ahlawia.com


www.damnhour.com


www.egypt4fun.com


www.egyonair.com

No comments:

Linkwithin

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...