Engageya

Wednesday, February 17, 2010

تقرير: معدلات النجاة من السرطان في بريطانيا اقل من المتوسط الاوروبي..

تقرير: معدلات النجاة من السرطان في بريطانيا اقل من المتوسط الاوروبي..


لندن (رويترز) - ذكر تقرير بشأن مرض السرطان يوم الاربعاء ان معدلات وفيات السرطان تتراجع في بريطانيا ولكن فرص النجاة من المرض مازالت اسوأ من المتوسط الاوروبي ولم يتم احراز تقدم يذكر في تضييق هذه الهوة.

وقال تقرير لمؤسسة "بولسي اكستشينج" البحثية التي تتخذ من لندن مقرا لها ان انجلترا تنفق 5.6 في المئة من ميزانيتها للصحة العامة على السرطان مقابل 7.7 في المئة في فرنسا و9.2 في المئة في الولايات المتحدة و9.6 في المانيا.

ووجد التقرير ايضا ان الانفاق على ادوية السرطان في انجلترا التي يتم متابعة الاحصاءات الصحية فيها بشكل منفصل عن باقي انحاء بريطانيا تبلغ نحو 60 في المئة من ذلك في الدول الاوروبية المتقدمة الاخرى.

وقال هنري فيذرستون رئيس الوحدة الصحية في بولسي اكستشينج ومعد التقرير "يمكن انقاذ حياة عشرات الالاف خلال السنوات العشر المقبلة من خلال تحسين رعاية مرض السرطان الى مستويات تعادل افضل الدول الاوروبية."

واضاف ان بامكان السلطات ان تحقق خفضا كبيرا في معدلات الوفيات وتوفر مليارات الجنيات وتتفادي المعاناة التي تلحق بالاف المرض وعائلاتهم من خلال التشخيص المبكر بشكل اكبر وتحسين استهداف الموارد للمسنين والمجتمعات الاكثر عرضة لخطر الاصابة بهذا المرض.

ووجد التقرير ان التكاليف الحالية للسرطان تزيد بقليل عن 18 مليار جنيه استرليني سنويا في انجلترا ويمكن ان تزيد الى 25 مليار جنيه خلال السنوات العشر المقبلة.

وانحى التقرير باللائمة في تأخر تشخيص الاصابة بالمرض وسوء معدلات النجاة منه بين المسنين والاستيعاب المحدود نسبيا للعلاجات الجديدة كأسباب رئيسية لزيادة معدل الوفاة.

www.ahlawia.com


www.damnhour.com


www.egypt4fun.com


www.egyonair.com

No comments:

Linkwithin

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...