Engageya

Wednesday, February 17, 2010

دراسة: الكثير من الاطفال الامريكيين يعانون مشاكل صحية مزمنة..


دراسة: الكثير من الاطفال الامريكيين يعانون مشاكل صحية مزمنة..


شيكاجو (رويترز) - قال باحثون امريكيون يوم الثلاثاء ان أكثر من ثلث الاطفال الامريكيين يعانون حالة مرضية مزمنة مثل البدانة او الربو لكن العديد من الاطفال يتجاوزون هذه المشاكل مع الوقت.

واضافوا ان النتائج التي توصلوا لها تكشف ان الحالات الصحية المزمنة ترتفع بين الاطفال وان الحصول على الرعاية الصحية ضروري لتشخيص هذه الحالات وعلاجها.

وقالت الدكتور جيان فان كليف من مستشفى ماساتشوستس العام للاطفال في بوسطن التي شاركت في الدراسة المنشورة في دورية الجمعية الطبية الامريكية " الكثير من الاطفال سيصابون بحالات مزمنة على مدار فترة طفولتهم."

واضافت في مقابلة عبر الهاتف "من المهم للغاية ان يحصل الاطفال بصفة مستمرة على رعاية صحية جيدة خصوصا الرعاية الاولية حيث تكتشف الكثير من هذه الحالات وتعالج."

واستخدمت فان كليف وزملاؤها بيانات مسح حكومي لثلاث مجموعات من الاطفال كل مجموعة تتألف من حوالي 1000 طفل أو اكثر وتتراوح اعمارهم بين عامين وثمانية اعوام في الفترة من 1988 الى 2006.

ووجدوا ان معدل الاصابة بحالات صحية مزمنة -البدانة والربو ومشاكل في التعلم مثل نقص في الانتباه مع نشاط حركي زائد-- تضاعفت الى 26.6 في المئة في 2006 مقارنة مع 12.8 في المئة في 1994.

وقالت فان كليف "الامر الجيد هو ان نحو نصف هؤلاء الاطفال ستشفى حالاتهم بمرور الوقت."

ووجدوا ان 16.6 في المئة من جميع الاطفال الذين شاركوا في المسح كانت لديهم حالة مزمنة في بداية فترة الدراسة وان 20.8 في المئة كانوا لديهم حالة مزمنة في نهايتها.

لكن 7.4 في المئة فقط من الاطفال كانت لديهم حالة مزمنة في بداية فترة الدراسة وفي نهايتها وان 9.3 في المئة من الاطفال الذين سجلت اصابتهم بحالة مزمنة في بداية الدراسة تعافوا من هذه الحالة في النهاية.

وقالت فان كليف "هذه نتيجة تبعث على الامل. انها تتيح فرصة كبيرة للحيلولة دون الاصابة بهذه الحالات واكتشاف المزيد بشأن اسباب شفاء حالات مزمنة محددة واسباب عدم شفاء حالات اخرى ولماذا تشفى الحالة المرضية المزمنة ذاتها لدى طفل بينما لا تشفى لدى طفل اخرى."

واضافت ان العمل الان سينصب على اكتشاف اسباب شفاء الحالات حتى يمكن مساعدة المزيد من الاطفال.

واشارت الى الحاجة لاجراء مزيد من الدراسات في المستقبل لبحث العوامل المحيطة بالاطفال الذين شهدوا تحسنا مقارنة مع الذين لم تتحسن حالاتهم.

www.ahlawia.com


www.damnhour.com


www.egypt4fun.com


www.egyonair.com

No comments:

Linkwithin

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...