Engageya

Wednesday, February 24, 2010

هيئة المخدرات التابعة للامم المتحدة تحذر من اساءة استخدام العقاقير

قالت الهيئة الدولية للسيطرة على المخدرات التابعة للامم المتحدة يوم الاربعاء ان سوء استخدام العقاقير التي يصفها الاطباء يتزايد بسرعة في شتى انحاء العالم مع اساءة استخدام مزيد من الاشخاص للعقاقير المخدرة المشروعة اكثر من الهيروين والكوكايين معا.

وقالت الهيئة الدولية للسيطرة على المخدرات ان العديد من حالات وفاة المشاهير مثل نجم البوب مايكل جاكسون في العام الماضي ركزت الانتباه على اساءة استخدام العقاقير التي يكتبها الاطباء.

واضافت ان اساءة استخدام العقاقير التي يصفها الاطباء تمثل "ثاني اهم مشكلة فيما يتعلق باساءة استخدام العقاقير بعد الحشيش." مع استخدام 6.2 مليون شخص لها في 2008.

وقال مدير المركز الدولي لسياسة المخدرات في جامعة سان جورج بلندن واحد معدي التقرير ان"اساءة استخدام مثل هذه العقاقير انتشرت في العالم في السنوات الاخيرة.

"ان الامر بحاجة لمعالجته بشكل عاجل."

واضاف ان من الصعب الحصول على بيانات شاملة بشأن اساءة استخدام المنتجات الصيدلانية والتي وصفها بانها"مشكلة خفية" ولكن في المانيا على سبيل المثال ادمن ما بين 1.4 و1.9 مليون شخص العقاقير التي يصفها الاطباء.

وفي كندا اساء ما يقدر بين واحد في المئة وثلاثة في المئة من السكان عقاقير وصفها اطباء ويدخل في تركيبها الافيون وفي عدة دول اوروبية مثل فرنسا وايطاليا وليتوانيا وبولندا يستخدم ما بين عشرة في المئة و 18 في المئة من الطلاب مهدئات دون وصفة طبية.

وقالت الهيئة ان صيدليات الانترنت غير المشروعة التي تبيع الادوية المسروقة او المزيفة في شتى انحاء العالم تعد مصدر توريد رئيسي للاشخاص الذين يسيئون استخدام العقاقير الموصوفة من قبل اطباء وحثت الحكومات على مراقبتها بشكل وثيق او اغلاقها.

www.ahlawia.com


www.damnhour.com


www.egypt4fun.com


www.egyonair.com

No comments:

Linkwithin

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...