Engageya

Thursday, February 25, 2010

اصابات الركبة عند الرياضيين

يقول دراكوس، "هناك 200,000 إصابة في الركبة كلّ سنة في الولايات المتّحدة لوحدها، ويشكل [نوع ساحة اللعب ونوعِ الحذاء] عاملا بيئيا اظهر دوره في التعرض للاصابة، ولم يتحسن للآن. وهذا السيناريو يحتاج إلى دراسة أعمق واكثر"

ووفقا لبحث جديد، استعمال الرباط المطاطي اثناء اللعب على ارضية من العشب الطبيعي يساعد في حماية الرياضيين من الاصابة جرح الرباط الصليبي اثناء الركض.


قال الدّكتور مارك دراكوس، مؤلف مشارك في الدراسة الذي عمل اثناء اجراء البحث، زميلاً تجبيرياً في طبِّ الألعاب الرياضية في المستشفى للجراحة الخاصّة في مدينة نيويورك، في بيان صحفي، " تحدث هذه الإصابات عندما يغرز الرياضي قدمه في الارض بينما يحاول رفع القدم الاخرى مما يسبب تمزق اربطة الركبة." واضاف "يعرف هذا الرباط عموماً باسم "ACL.


إلى ذلك اضاف دراكوس، "نحن لا نعرف بعد لماذا تزيد الإصابات على المرج الصناعي من العشب، يجب أن نبدأ بدراسة طرق لمعرفة ذلك لأننا نحتاج لتحسين البعض من تلك العوامل البيئية".


ونتيجة لذلك، فقد إستعمل الباحثون رباط منخفض-- للركبة والقدم والكاحل -- لإختبار الإجهاد على منطقة ACL ، إحدى الأربطة الرئيسية الأربعة في الركبة، بأربع مجموعات مختلفة من الأحذية والارضيات: حذاء للعشب وAstroturf؛ حذاء للعشب وحذاء عصري للعشب؛ رباط وحذاء عصري للعشب؛ ورباط وحذاء للعشب الطبيعي.

بالمقارنة بين بالعشب الطبيعيِ / ومجموعة الرباط، كمية الإجهاد على الركبة كانت 80 بالمائة أكثر مع Astroturf / حذاء العشب، 48 بالمائة أكثر من حاء العشب العصري / حذاء العشب و45 بالمائة أكثر على ارضية اللعب الحديثة / مجموعة الرباطات.
نشرت الدراسة في مجلة يناير/كانون الثّاني في مجلة Biomechanical Engineering.

224مشاهدة

www.ahlawia.com


www.damnhour.com


www.egypt4fun.com


www.egyonair.com

No comments:

Linkwithin

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...