Engageya

Friday, December 18, 2009

النعيمي: الطاقة البديلة بحاجة لمئة سنة لتغطي حاجات العالم جزئيا

www.ahlawia.com

النعيمي: الطاقة البديلة بحاجة لمئة سنة لتغطي حاجات العالم جزئيا

دبي (ا ف ب) - قال وزير النفط السعودي علي النعيمي في تصريحات نشرت الجمعة ان الطاقة البديلة بحاجة الى مئة عام لتسد جزئيا فقط حاجات الطاقة العالمية، مؤكدا ان اي قرارات تتخذ في كوبنهاغن وتؤثر على الطلب على النفط يجب ان ترفق باجراءات "تخفف من وطأتها" على الدول النفطية.

وقال النعيمي لصحيفة "الحياة" من كوبنهاغن حيث تعقد قمة المناخ "على العالم أن ينمو وان هذا لا يمكن الا بالطاقة. هم يتكلمون عن طاقة بديلة تحتاج الى مئة سنة للوصول الى مستوى يعادل 30% او 40% من الاستهلاك العالمي".

كما اعتبر النعيمي الذي تعد بلاده اكبر منتج في منظمة الدول المصدرة للنفط (اوبك) ان اي كلام عن نضوب النفط "كلام فارغ" وقال "انا جيولوجي واعرف ان هذا لا أساس له".

وجدد النعيمي رضاه عن مستويات الاسعار الحالية للنفط وقال ان سعرا "بين 75 و80 دولار للبرميل كلنا نريده"، اي المنتجين والمستهلكين، لافتا الى ان الاجتماع المقبل لاوبك في لواندا الثلاثاء "لن يسفر عن أي تغيير في مستوى الانتاج".

الى ذلك، قال النعيمي ان السعودية تسعى الى حماية مصالحها في خصوص القرارات التي قد تصدر عن قمة كوبنهاغن للمناخ ويمكن ان تؤثر على الطلب على النفط. وقال "نحن مهمتنا ... ان نحمي مصالحنا ... نحن لسنا ضد خفض الانبعاث الحراري بل العكس".

الا انه اعتبر ان "كل اجراء يتخذ ويؤثر في الطلب على النفط وبالتالي على المملكة السعودية، هو موقع متابعة" وطالب بأن "تكون كل الاجراءات التي تمس الطلب على النفط مرفقة بعمل عكسي يخفف من وطأتها على جميع الدول النفطية".


www.damnhour.com


www.egypt4fun.com


www.egyonair.com

No comments:

Linkwithin

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...