Engageya

Friday, December 4, 2009

الصين والهند تعارضان اشراف دول أجنبية على شؤون المناخ

نيودلهي (رويترز) - قال مبعوث هندي رفيع يوم الجمعة ان الصين ودول صاعدة اقتصاديا غيرها لن تسمح بان يكون الاشراف الدولي على ما تقوم به من أجل ابطاء التغير المناخي جزءا من الاتفاق الذي تتوصل اليه محادثات الامم المتحدة في كوبنهاجن بشأن تغير المناخ العالمي.

وقال معطيا تفاصيل عن جبهة موحدة تضم الصين والهند والبرازيل وجنوب أفريقيا في المحادثات التي تبدأ الاثنين القادم ان الدول الاربع ترفض الاهداف العالمية للحد من التغير المناخي باستثناء هدف كبح ارتفاع حرارة الارض بدرجتين مئويتين على الاكثر فوق معدل ما قبل الثورة الصناعية.

وأضاف المبعوث الرفيع المطلع عن قرب على العرض الهندي للمفاوضات التي تستمر بين يومي 7 و18 ديسمبر كانون الاول "هذه وثيقة أكثرها اطار عمل متاحة للتفاوض... العالم النامي يسعى الى بناء بديل" للاتفاق الجديد بشأن المناخ العالمي.

وقال المبعوث الرفيع الذي طلب عدم الكشف عن هويته ان الدول الاربعة ستوافق على الاشراف الدولي على اجراءاتها الرامية الى كبح التغير المناخي فقط اذا اعتمدت على أموال أو تقنيات مانحين مثل التربينات الرياح وألواح الطاقة الشمسية المستوردة.

وتسعى الدول المتقدمة بقيادة الولايات المتحدة الى التأكد من أن الدول النامية تلتزم بالاجراءات الموعودة لكبح ارتفاع حرارة الارض خشية أن تلجأ هذه الدول الى التحول عن الالتزامات المكلفة للتحول عن الوقود الحفري.

www.ahlawia.com


www.damnhour.com


www.egypt4fun.com


www.egyonair.com

No comments:

Linkwithin

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...