Engageya

Wednesday, December 23, 2009

فحوص تظهر انتشار فيروسات أخرى في موسم الانفلونزا بالولايات المتحدة

واشنطن (رويترز) - قالت شركة مختبرات ان عددا من الفيروسات التي تشبه فيروسات الانفلونزا أصبحت أشيع من المعتاد في موسم الانفلونزا الحالي بالولايات المتحدة مما يزيد من حالة التشوش المرتبطة بفيروس (إتش1إن1) المعروف باسم انفلونزا الخنازير.

ووجدت مختبرات فيراكور التي يقع مقرها في مدينة كانساس بولاية ميزوري أن ستة في المئة فقط من العينات التي أرسلت اليها مصابة بفيروس الانفلونزا ايه. أما الفحوص التي أجرتها المراكز الامريكية لمكافحة الامراض والوقاية منها فتظهر أن كل اصابات الانفلونزا المنتشرة حاليا تقريبا هي اصابات بفيروس انفلونزا الخنازير (إتش1إن1).

وتشمل باقي العينات مجموعة من الفيروسات التي تشبه فيروسات الانفلونزا والتي تتسبب في كل منها جرثومة مختلفة لكنها تؤدي جميعا الى أعراض مماثلة.

كما وجدت شركة المختبرات أن أكثر الفيروسات شيوعا هو الرينوفيروس وهو من الفيروسات المسببة لنزلات البرد العادية.

ويتفق هذا مع تقرير أصدره مستشفى فيلادلفيا للاطفال في نوفمبر تشرين الثاني الماضي حيث عولج 500 طفل مصاب بالرينوفيروس في الشهرين السابقين وهو عدد كبير بشكل غير معتاد لمرضي ظهرت عليهم أعراض شديدة بسبب فيروس عادة ما يكون أثره بسيطا.

وأجرت مختبرات فيراكور فحوصا لعينات من أطفال يعانون من أعراض شديدة في مناطق مختلفة من الولايات المتحدة وكذلك لمرضى أجريت لهم جراحات لنقل أعضاء وغيرهم من المرضى ممن لديهم عوامل خطورة كبيرة وظهرت لديهم أعراض مرض الانفلونزا. وأظهرت الفحوص أن 28 في المئة من المرضى أصيبوا بالرينوفيروس بين ابريل نيسان وديسمبر كانون الاول.

ونادرا ما يطلب الاطباء من المرضى اجراء فحوص لمعرفة ما اذا كانوا مصابين بفيروسات الجهاز التنفسي وذلك اما لان الفحوص المتاحة محدودة أو لانه ليس هناك خيار يذكر للعلاج سوى الراحة والتأكد من قدرة المريض على التنفس بشكل جيد وعدم اصابته بالجفاف.

ويمكن استخدام المضادات الحيوية للاصابات البكتيرية لكنها عديمة الفائدة في مواجهة الفيروسات.

لكن يجري حاليا تطوير فحوص أفضل للانفلونزا. وتجري مختبرات فيراكور فحصا يمكنه تشخيص 12 اصابة فيروسية مختلفة.

من ماجي فوكس

www.ahlawia.com


www.damnhour.com


www.egypt4fun.com


www.egyonair.com

No comments:

Linkwithin

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...